أحدث الأخبار
  • 11:06 . أكدوا على براءتهم من جميع التهم.. الكشف عن تفاصيل الجلسة التاسعة في قضية "الإمارات 84"... المزيد
  • 10:21 . في تقريرها السنوي.. "العفو الدولية": أبوظبي تواصل عزل معتقلي الرأي وتقيّد حرية التعبير... المزيد
  • 10:19 . إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف "بن غفير" إثر انقلاب سيارته ونقله إلى المستشفى... المزيد
  • 05:45 . الإمارات والنمسا تبحثان مستجدات الشراكة الشاملة... المزيد
  • 04:49 . "حماس" تطالب بتحقيق دولي فوري في المقابر الجماعية في غزة... المزيد
  • 04:48 . لمساعدة الاحتلال على اقتحام رفح.. الجيش الأميركي يبدأ بناء رصيف المساعدات قبالة غزة... المزيد
  • 11:04 . ارتفاع عدد الطلبة المعتقلين ضد الحرب في غزة بالجامعات الأميركية إلى نحو 500... المزيد
  • 11:01 . "الصحة" تقر بإصابة عدد من الأشخاص بأمراض مرتبطة بتلوث المياه بعد السيول... المزيد
  • 10:59 . بلومبيرغ": السعودية تستعد لاستضافة اجتماع لمناقشة مستقبل غزة... المزيد
  • 10:57 . "تيك توك" تفضل الإغلاق على بيعه للولايات المتحدة... المزيد
  • 10:18 . علماء: التغيّر المناخي "على الأرجح" وراء فيضانات الإمارات وعُمان... المزيد
  • 09:32 . عقوبات أمريكية على أفراد وكيانات لعلاقتهم ببيع "مسيرات إيرانية"... المزيد
  • 09:02 . الاحتلال الإسرائيلي يسحب لواء ناحال من غزة... المزيد
  • 07:55 . حاكم الشارقة يقر إنشاء جامعة الذيد "الزراعية"... المزيد
  • 07:37 . استمرار الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية على حرب غزة والعفو الدولية تدين قمعها... المزيد
  • 07:33 . صعود أسعار النفط بعد بيانات مخزونات الخام الأمريكية... المزيد

إيقاف وإلغاء تراخيص وحجب خدمات في 11 مركز "تسهيل"

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-04-2019

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن اتخاذ اجراءات عقابية بحق 11 مركزا للخدمة "تسهيل" شملت الغاء ترخيص احدها وايقاف عمل مركز آخر بشكل مؤقت وحجب بعض الخدمات عن المراكز التسعة الأخرى.

وقالت الوزارة في بيان صحافي ان الاجراءات التي اتخذتها جاءت نتيجة لعدم التزام هذه المراكز بمعايير برنامج الامارات للخدمة الحكومية المتميزة وعدم استجابة المستثمرين من اصحاب المراكز المعنية للتنبيهات بضرورة تصويب أوضاع المخالفات التي تم رصدها في هذه المراكز من خلال فرق العمل التابعة لوزارة الموارد البشرية والتوطين حيث تم ضبط وتسجيل مجموعة من المخالفات التشغيلية التي تركزت حول تدني كفاءة وجودة الخدمات و ارتفاع معدل شكاوى المتعاملين وكذلك ارتفاع معدل زمن الانتظار وزمن تقديم الخدمة فضلا عن ارتكاب مخالفات جسيمة من شأنها الاضرار بمصالح المتعاملين والمواطنين والمواطنات العاملين في هذه المراكز .

واشار البيان " الى ان الوزارة وانطلاقا من حرصها على مصالح المستثمرين بادرت بعقد اجتماعات وورش لتوعيتهم بخطورة المخالفات التي ارتكبتها المراكز العائدة إليهم ومدى تأثيرها السلبي على مستوى الخدمات والعاملين في هذه المراكز حيث لم تلمس الوزارة اي تفاعل من اصحاب المراكز المعنية الامر الذي استوجب اتخاذ الاجراءات القانونية بحقها حيث تم الغاء ترخيص احد مراكز الخدمة "تسهيل" في دبي لارتكابه مخالفات جسيمة بينما تم ايقاف عمل مركز آخر في الشارقة بشكل مؤقت لحين التأكد من قيامه بإزالة جميع أسباب العقوبة".

وأضاف" انه بموجب الاجراءات العقابية التي اتخذتها وزارة الموارد البشرية والتوطين تم حجب خدمات الوزارة الرئيسية عن 9 مراكز أخرى للخدمة لحين التأكد من كفاءتها وقدرتها على تقديم الخدمات للمتعاملين وفق الضوابط والشروط المحددة حيث شملت عقوبة الحجب مركزين في ابوظبي واخرين في العين ومركز واحدا في كل من دبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة.

وأكد "أن الوزارة بادرت بالتواصل مع المواطنين العاملين في المراكز المذكورة وعرضت عليهم الانتقال إلى مراكز أخرى ملتزمة، وذلك حرصا على عدم تضررهم من إيقاف الخدمات".

كما أكد " ان الاجراءات العقابية لن تؤثر في أي حال من الأحوال في تلقي المتعاملين للخدمات وفقا للمواقع الجغرافية لا سيما في ضوء وجود 86 مركزا للخدمة "تسهيل" على مستوى الدولة يعمل لديها نحو الفين و57 مواطنا ومواطنة يقدمون خدمات حكومية مختلفة".

وأشادت الوزارة في بيانها بهذه المراكز لتقيدها بالضوابط والشروط التشغيلية وهو ما ينعكس في تقديمها للخدمات المتميزة للمتعاملين معها".

وأوضح البيان "مواصلة وزارة الموارد البشرية والتوطين تطبيق خطتها الاستراتيجية الخاصة بمراكز الخدمة "تسهيل" ومن ضمنها المتابعة الدورية لأداء المراكز للوقوف على مدى كفاءتها وتطبيقها لمعايير برنامج الامارات للخدمة الحكومية المتميزة ولمراقبة التزامها بالقرارات الوزارية المنظمة لعملها ومدى تحقيقها للمؤشرات التشغيلية التي تضمن كفاءة وجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين بما يحقق تطلعاتهم وسعادتهم".

وأضاف " أن الوزارة لن تتهاون مع اي مركز للخدمة "تسهيل" يثبت ارتكابه للمخالفات التي تؤثر في مستوى الخدمات التي يقدمها للمتعاملين او تضر بالمواطنين والمواطنات العاملين لديه".

يذكر أن مراكز الخدمة "تسهيل" تعتبر أحد أبرز مبادرات وزارة الموارد البشرية والتوطين ضمن سياساتها الرامية الى تعهيد خدماتها للقطاع الخاص ليقدمها نيابة عنها وفق معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة وبكوادر وطنية وتحت اشراف الوزارة.