يعادي الإسلام بشدة.. رسالة من محمد بن زايد إلى وزير الداخلية الإيطالي

عبدالله بن زايد مع اليميني الكاره للإسلام ماتيو سالفيني
متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 614
تاريخ الخبر: 10-05-2019

ولي عهد أبو ظبي يبعث رسالة إلى وزير الداخلية الإيطالي - RT Arabic

بعث ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان برسالة خطية إلى نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني.

وسلم ولي عهد أبوظبي هذه الرسالة التي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين الدولتين وسبل تعزيزها إلى الوزير الإيطالي المعروف بمواقفه اليسارية والمعارضة للهجرة إلى أوروبا عبر وزير الخارجية عبد الله بن زايد آل نهيان الذي التقى باليمني المتطرف سالفيني في العاصمة الإيطالية روما.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام" بأن وزير الخارجية نقل إلى سالفيني تحيات قادة دولته، وخاصة رئيس دولة الإمارات، خليفة بن زايد آل نهيان، ونائبه ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي، وتمنياتهم لإيطاليا التقدم والازدهار.

وقدم سالفيني بدوره تحياته إلى "قادة الإمارات وتمنياته لهذه الدولة دوام التقدم والازدهار"، بحسب الوكالة الرسمية.

وتناول الاجتماع سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة وتطويرها، مع تبادل وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك‪.

وثمن الطرفان "العلاقات الثنائية المتميزة" والنمو المستمر في مجالات التعاون بين الإمارات وإيطاليا، كما أشاد سالفيني بالمكانة الرائدة التي تحظى بها الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ويعد سالفيني أحد أبرز زعماء الحركة اليمينية المتطرفة والمعادية للإسلام والمسلمين في القارة العجوز، وتقدم مؤخرا بمبادرة إنشاء تحالف للقوميين تحت اسم "حلم" سيكون قوة حاكمة واسعة في أوروبا الموحدة، تمهيدا لانتخابات البرلمان الأوروبي المقرر تنظيمها في الشهر الجاري.

ودعا سالفيني الأوروبيين على دعم الأحزاب اليمينية في الانتخابات بغية "منع قيام خلافة إسلامية" في قارتهم، وأخضع المسلمين والمساجد في إيطاليا للمراقبة الأمنية، على ما يبدو عملا بنصائح قائد الانقلاب الدموي عبد الفتاح السيسي وجمال السويدي مدير مركز الإمارات للدراسات والبحوث الذي يصفه البعض بأنه "خميني" الإمارات. 

متابعات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 614
تاريخ الخبر: 10-05-2019

مواضيع ذات صلة