نشطاء يعتصمون أمام سفارة الإمارات في بروكسل احتجاجا على تدخلها بالسودان

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 320
تاريخ الخبر: 14-05-2019

نشطاء يعتصمون أمام سفارة الإمارات في بروكسل لوقف تدخلها بالسودان | الخليج أونلاين

اعتصم عشرات السودانيين ونشطاء في حقوق الإنسان من جنسيات متعددة أمام سفارة دولة الإمارات في العاصمة البلجيكية بروكسل للمطالبة بوقف تدخل أبوظبي في الشأن السوداني الداخلي.

واحتج المتجمعون على ما أسموه " التدخل" الإماراتي في الشأن الداخلي السوداني، واصفين إياه بالمشبوه، وأنها تعمل على قيادة ثورة مضادة للثورة الشعبية التي أطاحت بالرئيس عمر البشير.

وجاء بين الشعارات التي رفعها المعتصمون: "خلونا في حالنا"، و"لا للتدخل الإماراتي في الشأن السوداني"، بالإضافة لأخرى تندد بدور الإمارات في دعم الأنظمة السلطوية ومحاربة مساعي الشعوب العربية لنيل الحرية وتحقيق التغيير المنشود.

كما رفع المحتجون صوراً لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، معتبرين إياه "عراب قيادة الثورات المضادة" في الدول العربية وآخرها السودان، على حد قولهم.

وتأتي هذه الوقفات في ظل رفض شعبي واسع في السودان لتدخل الإمارات في الشأن الداخلي للبلاد ومحاولتها التأثير على الثورة الشعبية الجارية فيه منذ عدة أشهر.

بروكسل

بروكسل

وكشفت تقارير متواترة في الفترة الأخيرة عن قيام محمد دحلان المستشار الامني لمحمد بن زايد بدور تخريبي كبير في الساحة السودانية بهدف تثبيت العسكر ومنع الثورة من تحقيق أهدافها والانتقال لحكم مدني ديمقراطي.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 320
تاريخ الخبر: 14-05-2019

مواضيع ذات صلة