الحوثيون يعلنون مقتل وإصابة عسكريين سعوديين وسودانيين في حجة

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 215
تاريخ الخبر: 09-06-2019

أعلنت جماعة الحوثيين،  مقتل وإصابة العشرات من العسكريين بينهم سعوديون وسودانيون، خلال إحباطها هجوماً في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

ونقل المركز الإعلامي للحوثيينعلى "تويتر"، عن مصدر عسكري في حجة، بأن الجماعة والقوات الموالية لها، صدت زحفا نفذته 7 ألوية من الجيش اليمني، وقوات سعودية وسودانية عاملة ضمن التحالف العربي، وذلك باتجاه صحراء ميدي شمال غربي حجة.

وأضاف أن الزحف الذي سانده طيران التحالف، نُفذ من ثلاثة اتجاهات الشمال والغرب والجنوب، بعرض مساحة أكثر من 40 كيلو متراً، وبدأ منتصف ليل أمس واستمر حتى مساء السبت (8|6).

ووفقاً للمركز، تمكنت "أنصار الله" والقوات الموالية لها، من صد الزحف الواسع، وأوقعت عشرات القتلى والجرحى من المهاجمين، وأسرت عددا آخر، وأعطبت عشرات الآليات، واغتنمت أسلحة متنوعة.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت قوات الحكومة الشرعية، تقدمها 15 كيلو مترا في محافظة حجة واستعادة مزارع النسيم والخضراء والحاشدي والمراني والخميسي وبني عاتي، و12 قرية ووادٍ، إضافة إلى قطع إمدادات "أنصار الله" شمال حجة، بعد قطعه الطريق الرابط بين مديريتي حرض وميدي، وذلك خلال عملية عسكرية ما تزال مستمرة، حسب الجيش اليمني.
وتدور على الأراضي اليمنية منذ أكثر من 4 سنوات معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" وقوى متحالفة معها من جهة وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة أخرى.

ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في يناير من العام 2015.

ويعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بفعل العمليات العسكرية المتواصلة وخاصة بسبب ضربات تحالف السعودية والإمارات، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج نحو 22 مليون شخص، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 215
تاريخ الخبر: 09-06-2019

مواضيع ذات صلة