مدارس خاصة في أبوظبي ترفع سن القبول في رياض الأطفال

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 209
تاريخ الخبر: 12-06-2019

وضعت مدارس خاصة في أبوظبي، تطبق المنهاج البريطاني، شرطاً لتسجيل طلبة رياض الأطفال (KG1) ينص على بلوغ الطفل سن 4 سنوات في الأول من سبتمبر 2019، وليس 4 سنوات في 31 ديسمبر.

ورفضت تسجيل الطلبة من مواليد شهر سبتمبر واكتوبر ونوفمبر وديسمبر، رغم وجود اشقاء لهم أكبر سناً في المدرسة، وفقاً للإمارات اليوم

وعزت المصادر السبب في ذلك إلى زيادة إقبال ذوي الطلبة على تسجيل أطفالهم بمدارس المنهاج البريطاني إلى رفع مدارس سن قبول رياض الأطفال من 4 سنوات إلى 4 سنوات و4 أشهر في 13 ديسمبر 2019، مما أدى إلى مطالبة أولياء الأمور إلى خفض سن القبول، إلى 4 سنوات فقط كما كان متبع كل عام.

وأكد أولياء أمور، إلى أن السن الذي تم تحديده يؤدي إلى عدم قبول أبنائهم بالمدارس المسجل بها أشقائهم، موضحين أن هذا الشرط سيسبب لهم إرباكاً في تنظيم عمليه ذهاب وعودة الطلبة من المدرسة بسبب بعد المسافات بين المدارس، فضلاً عن عدم قدرتهم المادية لإلحاق أطفالهم بمدارس مرتفعة الرسوم تتغاضي عن هذا الشرط.

من جانبها، أكدت دائرة التعليم والمعرفة، أن للمدارس الخاصة حرية اختيار سن قبول الطالب في مرحلة رياض الأطفال الأولى وفقاً لمتطلبات المنهج والنظام المتبع في بلد الأم، حيث يحق للمدرسة قبول الطلبة الذين بلغوا سن الرابعة في أو قبل 31 من شهر ديسمبر من العام الدراسي الذي يسجل فيه الطالب للمدارس.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 209
تاريخ الخبر: 12-06-2019

مواضيع ذات صلة