منصور بن زايد يستقبل رئيس وزراء اليمن

خلال الاجتماع - من المصدر
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 247
تاريخ الخبر: 14-06-2019

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، "منصور بن زايد آل نهيان"، الخميس، رئيس الوزراء اليمني، "معين عبدالملك"، الذي يزور الإمارات حالياً، والوفد المرافق له.

وبحث الطرفان خلال اللقاء، الذي جرى في قصر الرئاسة، العلاقات الأخوية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وفق الوكالة الرسمية للأنباء "وام".

وأضافت الوكالة، أنه تم خلال اللقاء أيضا "استعراض البرامج والمشاريع التنموية والاقتصادية والإنسانية، التي تنفذها الإمارات في اليمن".

ووصل "عبدالملك"، الإثنين، إلى الإمارات، في زيارة جاءت وسط توتر مكتوم بين الحكومة اليمنية الشرعية وأبوظبي والتقى خلالها بولي عهد ابوظبي محمد بن زايد.

وكانت مصادر يمنية قد كشفت، الأحد، أن الرئيس اليمني وافق "على مضض" على تلك الزيارة، بعد أن رفض تلبية 3 دعوات إماراتية وسعودية سابقة خلال الأشهر الماضية، كان آخرها في بداية مايو الماضي.

وترجع تلك الأزمة بين الطرفين إلى دعم أبوظبي للانفصاليين الجنوبيين، وإدارتها تشكيلات مسلحة خارجة عن أطر المؤسسات اليمنية الرسمية في المحافظات الجنوبية والشرقية، فضلا عن إرسالها قوات عسكرية لاحتلال مطار وميناء جزيرة سقطرى الاستراتيجية اليمنية.

وتسلم "عبدالملك" رئاسة الحكومة اليمنية، أواخر العام الماضي، خلفاً لـ"أحمد عبيد بن دغر"، الذي دخل في خلافات مباشرة مع الإمارات، وصلت إلى أوجها في مايو 2018.

ويأتي ذلك رغم مشاركة الإمارات في التحالف العربي، الداعم للرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، وحكومته، ضد جماعة "الحوثي" المدعومة إيرانيا، في الحرب المشتعلة منذ عام 2015.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 247
تاريخ الخبر: 14-06-2019

مواضيع ذات صلة