الهند ترسل سفينتين حربيتين إلى الخليج عقب تصاعد التوتر بالمنطقة

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 233
تاريخ الخبر: 21-06-2019

أعلنت الهند، إرسال، سفينتين حربيتين إلى الخليج العربي وخليج عمان، على خلفية تصعيد التوتر في المنطقة.

وقال المتحدث باسم البحرية الهندية "داليب كومار شارما"، إن السفينتين الحربيتين "Chennai" و"Sunayna" نُشرتا في الخليج العربي وخليج عمان لتنفيذ عمليات تأمين الملاحة البحرية، ومرافقة السفن التجارية الهندية، والتنسيق بين الأطراف المعنية، حسب وكالة "أسوشيتد برس".

وجاء هذا القرار على خلفية استهداف ناقلتين في خليج عمان من قبل جهة مجهولة الأسبوع الماضي، في حادث هو الثاني منذ نحو شهر، وألقت الولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية اللوم فيه على إيران، فيما ترفض طهران هذه الاتهامات بشدة.

ويتصاعد التوتر في منطقة الخليج بين إيران والولايات المتحدة، منذ تشديد واشنطن عقوباتها الاقتصادية واستهدافها تصفير صادرات النفط الإيراني، وهو ما قابلته طهران بالتهديد بالتحلل من التزاماتها الواردة بالاتفاق النووي مع القوى الغربية وغلق مضيق هرمز لمنع مرور ناقلات النفط الخليجية.

واتهمت الولايات المتحدة إيران بالوقوف وراء الهجمات على 4 سفن تجارية قرب شواطئ الإمارات (12 مايو) وناقلتي نفط في خليج عُمان (13 يونيو وهو ما نفته طهران، وسط مخاوف متزايدة من اندلاع حرب في المنطقة.

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة، بشكل ملموس، الخميس، في أعقاب إسقاط إيران لطائرة استطلاع أمريكية مسيرة، في الوقت الذي ينتظر فيه العالم رد واشنطن، على ما وصفه ترامب بـ"الخطأ الفادح"من قبل النظام الإيراني.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 233
تاريخ الخبر: 21-06-2019

مواضيع ذات صلة