"التربية" تمنح الطلبة فرصة أخيرة للتسجيل في 8 جامعات حكومية والبعثات

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 196
تاريخ الخبر: 24-06-2019

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توفير فرصة أخيرة للتسجيل في مؤسسات التعليم العالي والبعثات للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي المقبل، لطلبة الصف الثاني عشر، وذلك في الفترة من 7 وحتى 18 يوليو المقبل.

 كما أعلنت الوزارة عن استمرار فتح باب التسجيل لخريجي السنوات السابقة من المواطنين وأبناء المواطنات، في الجامعات الحكومية الثلاث (جامعة الإمارات، وجامعة زايد، وكليات التقنية العليا) حتى 10 يوليو المقبل.

ونوهت الوزارة إلى ضرورة مبادرة الطلبة الذين لم يتقدموا بأي طلب تسجيل للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي الحكومية المدرجة في نظام التسجيل الوطني الموحد أو البعثات الخارجية "على نفقة وزارة التربية والتعليم" بالتسجيل خلال الفترة المحددة.

وأشارت إلى عدم وجود أي ضمان للقبول حيث سيتم النظر في الطلبات المقدمة من قبل المؤسسات وإدارة البعثات حسب الطاقة الاستيعابية.

وأوضحت الوزارة "على خدمة التسجيل بمؤسسات التعليم العالي الحكومية المتاحة على موقعها الرسمي) استمرار تسجيل طلبات الالتحاق لطلبة الصف الثاني عشر المواطنين وأبناء المواطنات الراغبين في الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي الحكومية المتمثلة في جامعة الإمارات العربية المتحدة، كليات التقنية العليا، جامعة زايد، جامعة خليفة، أبوظبي بوليتكنك، كلية فاطمه للعلوم الصحية، معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، جامعة محمد الخامس والبعثات الخارجية، مع العمل على معالجة طلبات الالتحاق والتحقق من صحتها واستكمال الوثائق المطلوبة وانتهاءً بقبول الطلبة في المؤسسات والبعثات الخارجية (نفقة الوزارة)، مشيرة إلى أن التقديم إلكتروني بالكامل من خلال موقعها الرسمي، أو مراكز إسعاد المتعاملين.

وحددت الوزارة 5 شروط يجب على الطالب استيفائها شملت أن يكون المتقدم مازال على مقعد الدراسة (الصف الثاني عشر) من الطلبة المواطنين وأبناء المواطنين، وتعبئة طلب الالتحاق وتسليم جميع المستندات المطلوبة خلال فترة التقديم، وتوفير نتائج الصف العاشر والحادي عشر والفصل الأول والثاني من الثاني خلال فترة التقديم، والحصول على عرض القبول المبكر المشروط من المؤسسة التي يرغب الطالب الالتحاق بها، بالإضافة إلى أداء اختبارات الامارات القياسي EmSAT.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 196
تاريخ الخبر: 24-06-2019

مواضيع ذات صلة