الوطنية للانتخابات: التناول الإعلامي لتعدد الزوجات غير مخالف

سعيد الغفلي خلال المؤتمر الصحفي
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 95
تاريخ الخبر: 11-09-2019

أكد الوكيل المساعد لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي عضو ومُقرر اللجنة الوطنية للانتخابات، سعيد الغفلي، أن التناول الإعلامي لملف «تعدد الزوجات» غير مخالف، لاسيما أن المرشحة تتحدث عن موضوع تأخر سن الزواج.

وقال إن هناك ستة محظورات دعائية أساسية، يتعين على المرشحين تجنبها «لأنها ستقابل بإجراءات رادعة في حال ارتكابها»، وأبرزها: استغلال الدين في الدعاية، التدليس على الناخبين، ترويج أمور أو قضايا غير متضمنة في البرنامج الانتخابي المعتمد.

وتوقّع أن تشهد انتخابات المجلس، المقرر إجراؤها في الخامس من أكتوبر المقبل، إقبالاً كبيراً من المواطنين، يتخطى حاجز الـ150 ألف ناخب، بما يمثل نصف أعضاء الهيئات الانتخابية، البالغ عددهم 300 ألف و333 مواطناً ومواطنة.

يأتي ذلك، عقب ما أثارته بعض الحملات الانتخابية من جدل جماهيري على وسائل التواصل الاجتماعي، مثل حملة مرشحة "تعدد الزوجات".

يذكر أن عملية التصويت المبكر ستبدأ في تمام العاشرة صباحاً وتستمر حتى السادسة مساء، على أن يكون التصويت بموجب بطاقة الإمارات للهوية، باعتبارها المستند الوحيد المعتد به في العملية الانتخابية، علماً بأنه لا يمكن دخول أي من المراكز الانتخابية إلّا بعد مطابقة بطاقة الهوية بصاحبها.

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 95
تاريخ الخبر: 11-09-2019

مواضيع ذات صلة