تنفيذ أضخم برنامج لتحديث المطارات في دبي

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 531
تاريخ الخبر: 16-08-2014


ينفذ مطار دبي الدولي "أضخم مشروع" في تاريخ الطيران المدني لإعادة تأهيل مدرجي المطار.
وأكد مدير عام هيئة دبي للطيران المدني الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية محمد عبدالله أهلي، أنه من المقرر إعادة تأهيل المطار في زمن قياسي لا يتعدى 80 يوماً.
وأوضح أن المشروع يتضمن تحديث وصيانة مدرجي المطار بطرق أحدث وأكثر كفاءة دون الحاجة إلى الإغلاق الكامل لرحلات الطيران.
ولفت إلى أن اللجنة المشرفة على التنفيذ أعدت برنامجاً مناسباً يتناسق مع العمل وتقوم برفع تقارير يومية عن ما تم إنجاز، حيث تضم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم.
 وقال أهلي " لم يوجد في تاريخ الطيران المدني مشروع بهذا الحجم تم تنفيذه بهذه السرعة وبدون توقف لتذاكر حركة رحلات الطيران.
وبين أن المدرج الشمالي احتاج لإعادة بعض التعديلات من أجل رفع درجة الطاقة الاستيعابية من حركة الطيران المستقبلية، كما احتاج المدرج الجنوبي إلى تشييد ممرات دخول وخروج إضافية تربط المدرج بمرافق المطار المختلفة لزيادة طاقته التشغيلية.
واعتبر أهلي مدرج مطار دبي من أفضل المدرجات للهبوط والإقلاع على مستوى العالم نتيجة لتشييد ممرات ربط واسعة مصممة لتحقيق معدل دوران أعلى لحركة الطائرات ومزودة بأنظمة إضاءة حديثة على الجانبين لتحديد مسار الطائرات التي تتحرك بسرعة، موضحاً أن المطارات الأخرى المزدحمة عادة ما تشيد ممرات ربط عالية السرعة تسمح للطائرات بالدخول والخروج بسرعة من المدرج وإليه وإخلائه في زمن قصير حتى تتمكن الطائرات الأخرى من استخدامه للإقلاع والهبوط.
الجدير بالذكر أن المجال الجوي لدولة الإمارات العربية المتحدة يستقبل 600 ألف حركة طائرات سنويا، ومن المتوقع ارتفاع العدد إلى 1,2مليون حركة بحلول عام 2050. 


دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 531
تاريخ الخبر: 16-08-2014

مواضيع ذات صلة