مشعل يختتم زيارة لتونس التقى خلالها رئيس البلاد

تونس – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 457
تاريخ الخبر: 13-09-2014


يغادر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل اليوم السبت (13|9)، العاصمة التونسية في ختام زيارة رسمية دامت يومين التقى خلالها برئيس البلاد المنصف المرزوقي إلى جانب عدد من المسؤولين والسياسيين التونسيين.
وكان المرزوقي قد استقبل أمس الجمعة في قصر قرطاج، مشعل الذي يزور تونس على رأس وفد من حركة "حماس"، وأجرى معه محادثات مطولة حول آخر تطورات القضية الفلسطينية ومساراتها بعد اتفاق التهدئة وآفاق فك الحصار وإعادة إعمار غزة وملفات الأسرى وإنشاء مطار وميناء بحري في القطاع.
كما أجرى مشعل سلسلة لقاءات جمعته برئيس حركة "النهضة" الشيخ راشد الغنوشي إلى جانب عدد من أعضاء المكتب السياسي للحركة، وقيادة حزبي "المؤتمر من أجل الجمهورية" و"الجمهوري"، وذلك بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل وعدد من القيادات النقابية ومنظمات المجتمع المدني.
وتأتي زيارة مشعل إلى تونس ولقائه بالمرزوقي، قبل أيام معدودة من سفر الرئيس التونسي إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة، وقبل أسبوعين من انعقاد مؤتمر دولي تحتضنه تونس ويشارك فيه قانونيون وحقوقيون من مختلف أنحاء العالم لبحث المسارات القانونية والسياسية الخاصة بالقضية الفلسطينية بعد العدوان الأخير على قطاع غزة.



تونس – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 457
تاريخ الخبر: 13-09-2014

مواضيع ذات صلة