الكويت تنفي التوسط لإلحاق إيران بالتحالف الدولي ضد "داعش"

الكويت – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 557
تاريخ الخبر: 16-09-2014


نفت وزارة الخارجية الكويتية اليوم الثلاثاء ما تردد من أنباء حول قيام الكويت بدور الوساطة لمشاركة إيران ضمن التحالف الدولي ضد "داعش".
 وقال وكيل وزارة الخارجية الكويتية خالد الجار الله إن الكويت لم تقم بدور الوساطة لتغيير الموقف الأمريكي ـ السعودي الرافض لأي مشاركة إيرانية في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.
 وأضاف الجار الله ـ في تصريح لراديو سوا الأمريكي صباح اليوم الثلاثاء (16|9) أن "العراق والولايات المتحدة الأمريكية لديهما اجتهادات وتصورات لطبيعة هذا التحالف ونحن نحترم كل الآراء.. ولا أعتقد أن هناك دواعي لتدخل الكويت للقيام بدور وسيط".
 وجاءت هذه التصريحات ردا على تأكيد بغداد أن أي تحرك دولي ضد "داعش " يجب أن يضم طهران.
 وأفاد وكيل وزارة الخارجية الكويتية، أن التحالف لا يزال يبلور تصوراته، لافتاً إلى أنه سيكون هناك تصور نهائي لطبيعة وأطراف هذا التحالف.
 وتطرق الجار الله إلى استعداد بلاده للتنسيق مع إيران خارج إطار التحالف الدولي ضد داعش، منوها إلى أن "طهران تلعب دورا أساسيا في المنطقة وتلعب أيضا دورا أساسيا في الوضع السوري، وربما تكون هناك مجالات للتفاهم معها خارج التحالف".
وكان المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي قد قال أمس الاثنين إنه رفض شخصيا عرضا من الولايات المتحدة لقتال تنظيم داعش، مضيفا أن واشنطن تواصلت مع إيران من خلال السفارة الإيرانية في بغداد وطلبت عقد اجتماع لبحث التعاون ضد داعش، فيما أكد وزير الخارجية الأمريكي أن بلاده لن تنسق مع إيران من أجل الحرب المحتملة ضد "داعش".


الكويت – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 557
تاريخ الخبر: 16-09-2014

مواضيع ذات صلة