أحدث الأخبار
  • 10:10 . في وقت يُضطهد المسلمون في الهند.. افتتاح أول معبد هندوسي بدبي يثير انتقادات واسعة... المزيد
  • 09:39 . "أوبك+" يخفض إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يوميا... المزيد
  • 06:54 . لأول مرة في ثلاثة أشهر.. انخفاض مؤشر مديري المشتريات في الدولة لـ56.1 نقطة خلال سبتمبر... المزيد
  • 12:03 . أوكرانيا تعلن إسقاط ست مسيرات انتحارية إيرانية جنوبي البلاد... المزيد
  • 12:00 . اجتماع لأوبك بلس يناقش اليوم إستراتيجية إنتاج النفط للشهر المقبل... المزيد
  • 12:00 . دراسة: بعض ملوثات الهواء تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي... المزيد
  • 11:55 . ترامب يطلب من المحكمة العليا الأمريكية التدخل بشأن قضية الوثائق المصادرة من منزله... المزيد
  • 11:51 . مع فشل تمديد الهدنة.. وزير الدفاع اليمني يبحث في السعودية خططا عسكرية مستقبلية... المزيد
  • 11:41 . البحرين تنسحب من انتخابات مجلس حقوق الإنسان الأممي... المزيد
  • 11:39 . التطبيع الاقتصادي.. مقهى صهيوني جديد يفتح أبوابه أمام الزوار في جزر النخيل بدبي... المزيد
  • 11:25 . يتسع لـ 1000 شخص.. إفتتاح أول معبد هندوسي في دبي بتكلفة 16 مليون دولار... المزيد
  • 11:17 . ثاني تهديد خلال أيام.. الحوثيون يدعون المستثمرين في الإمارات والسعودية إلى المغادرة... المزيد
  • 11:14 . بايرن يسحق فيكتوريا بخماسية وإنتر ميلان يهزم برشلونة في دوري أبطال أوروبا... المزيد
  • 11:13 . إيران.. زلزال يضرب محافظة أذربيجان الغربية... المزيد
  • 11:20 . بريطانيا تتجه لنقل سفارتها لدى الاحتلال الإسرائيلي إلى القدس... المزيد
  • 09:14 . الناتو يدين التجارب الصاروخية "الخطيرة" لكوريا الشمالية... المزيد

إدانات خليجية رسمية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 07-08-2022

دانت حكومات خليجية، العدوان الجديد الذي يشنّه جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ يوم الجمعة، وأدّى إلى استشهاد 32فلسطينياً وإصابة أكثر من 230 آخرين.

ودان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، نايف الحجرف، ما وصفه بـ"العدوان العسكري لقوات الاحتلال الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة".

واعتبر، في بيانٍ له السبت، أن "استمرار جرائم إسرائيل- قوة الاحتلال- ما هو إلا انتهاك للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية".

وشدد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل بحق المدنيين، "لا سيما النساء والأطفال".

من جانبها، أعربت وزارة الخارجية السعودية، عن إدانة المملكة "واستنكارها للهجوم الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة".

وأكدت الوزارة وقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني، مطالبةً المجتمع الدولي بـ"الاضطلاع بمسؤولياته لإنهاء التصعيد، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين، وبذل كافة الجهود لإنهاء هذا الصراع الذي طال أمده".

كما دانت الخارجية الكويتية العدوان الإسرائيلي "الغاشم"، واستنكرته بشدة، وقالت في بيان، السبت: إنه "يعكس إصرار حكومة الاحتلال على انتهاك القوانين والمواثيق الدولية بشكل سافر".

ودعت الخارجية الكويتية، المجتمع الدولي للتحرك سريعاً لوقف هذا الاعتداء وإلزام دولة الاحتلال باحترام قرارات الشرعية الدولية، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

بدورها، أدلت مسؤولة في وزارة الخارجية الإماراتية ليل السبت/الأحد بتصريحات بشأن العدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، أكدت فيه على ضرورة عودة الهدوء إلى قطاع غزة وخفض التصعيد والحفاظ على أرواح المدنيين.

وتحاشت عفراء محش الهاملي، مديرة إدارة الاتصال الاستراتيجي بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، في تصريحاتها إدانة العدوان الإسرائيلي على القطاع، الذي خلف خلال أقل من يومين مئات الشهداء والجرحى.

وقالت الهاملي إن دولة الإمارات تعرب عن قلقها الشديد إزاء التصعيد الحالي، وتدعو إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، لتجنب الانجرار إلى مستويات جديدة من العنف وعدم الاستقرار.

وأشارت إلى أن دولة الإمارات، وبصفتها عضواً في مجلس الأمن الدولي، تقدمت مع فرنسا والصين وإيرلندا والنرويج بطلب عقد اجتماع مغلق للمجلس يوم الاثنين القادم لمناقشة التطورات الجارية وبحث سبل دفع الجهود الدولية لتحقيق السلام الشامل والعادل.

من جانبها، قالت  وزارة الخارجية البحرينية، اليوم الأحد، في بيانها إنها تعرب عن "إدانة مملكة البحرين للاعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة، وما أدى إليه من خسائر في الأرواح والممتلكات، محذرة من انعكاسه على الأمن والاستقرار في المنطقة".

وتابعت: "وإذ تتقدم الوزارة بخالص التعازي والمواساة للحكومة والشعب الفلسطيني الشقيق في ضحايا الاعتداء وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل، لتعرب عن التقدير للجهود المتواصلة التي تبذلها جمهورية مصر العربية الشقيقة لاحتواء الوضع والعمل على التهدئة ووقف التصعيد للحفاظ على الأرواح والممتلكات".

من جهتها أعربت وزارة الخارجية العُمانية، عن إدانتها واستنكارها لاعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

ودعت السلطنة "المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته نحو وقف التصعيد ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والشامل".

وكانت دولة قطر سبّاقة في إدانة الاعتداءات الإسرائيلية، بعدما أعربت وزارة الخارجية القطرية، في بيانٍ لها، أمس الجمعة، عن "إدانتها واستنكارها الشديدين للعدوان الإسرائيلي الجديد على غزة الذي أدى إلى سقوط شهداء وجرحى".

وشددت الوزارة على "ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لوقف اعتداءات الاحتلال المتكررة بحق المدنيين، لا سيما النساء والأطفال".

وجددت الوزارة "موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وأن تكون عاصمتها القدس الشرقية".

وصباح الأحد، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة الشهداء في العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع إلى 32 شهيدا بينهم ستة أطفال.

وكشفت الوزارة أن الغارات التي يشنّها الاحتلال الإسرائيلي منذ الجمعة، أودت بحياة هؤلاء الشهداء وأسفرت عن 215 جريحا.

ولليوم الثالث على التوالي، يواصل الجيش الإسرائيلي شن غاراته على قطاع غزة، ضمن عملية عسكرية بدأها عصر الجمعة، ضد أهداف قال إنها تتبع لحركة الجهاد الإسلامي أسفرت عن شهداء وجرحى، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

في المقابل، تواصل “سرايا القدس” الجناح المسلّح لحركة “الجهاد الإسلامي” إطلاق رشقات صاروخية، وقذائف هاون تجاه مواقع ومدن إسرائيلية.