أحدث الأخبار
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد
  • 10:54 . "أدنوك" تنتج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية... المزيد

تنديد واسع بتهديدات ضاحي خلفان لصحفي يمني على مواقع التواصل

رصد خاص – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-08-2022

ندد الوسط الصحفي والإعلامي في اليمن، بتحريض نائب رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان على الصحفي اليمني محمد عبدالملك على خلفية نشره فيديو لمناظرة خلفان مع مواطن يمني آخر يشكو من الدور التخريبي لأبوظبي في اليمن.

وكان ضاحي خلفان قد نشر صورة  محمد عبدالملك على "تويتر"، طالبا بمعلومات عنه، على ذمة نشره في المنصة التي يديرها مناظرة لضاحي خلفان مع مواطن يمني في أحد شوارع ألمانيا، بشأن جرائم أبوظبي في اليمن.

وحول هذا الشأن، عبّرت نقابة الصحفيين اليمنيين عن تضامنها مع الصحفي اليمني محمد عبدالملك، واستنكرت ما ورد في لضاحي خلفان، على صفحته في تويتر، التي حملت لغة تحريضية تجاه الصحفي اليمني.  

وحمّلت نقابة الصحفيين ضاحي خلفان مسؤولية ما قد يلحق به من مخاطر، أو أذى، وذلك بعد أن تلقت بلاغا منه يفيد بتعرّضه لتهديدات ضمنية من قِبل ضاحي خلفان، تضمنت نشر اسمه وصورته، وطلب معلومات عنه، على خلفية نشر منصة "تعز تايم" فيديو يظهر فيه خلفان وشاب يمني في ألمانيا وهما يتناقشان.

ودعت النقابة اليمنية، إلى عدم الزج بالصحفيين في الصراعات السياسية، كما طالبت السلطات اليمنية، بتوفير الحماية للصحفي محمد عبد الملك.

في الاتجاه ذاته، ندد نادي الإعلاميين اليمنيين في تركيا بتهديدات خلفان، عبر حسابه على تويتر، للصحفي محمد عبدالملك.

ودعا كافة الهيئات والمنظمات الدولية المعنية إلى اتخاذ مواقف واضحة إزاء الانتهاكات الإماراتية، وسياسات القمع والترهيب العابرة للحدود ضد الصحفيين وحرية الرأي والتعبير، واعتبار ذلك شكلا من أشكال إرهاب الدولة.

من جانبها، "طالبت قناة بلقيس اليمنية، (أهلية خاصة) نقابة الصحفيين اليمنيين والاتحاد الدولي للصحافيين وكافة المنظمات الحقوقية بضمان سلامة الصحفي محمد عبد الملك بعد تلقيه تهديدات من مسؤول إماراتي رفيع.

وقالت القناة في بيان إنها تلقت بلاغاً من محمد عبدالملك يفيد بتلقيه تهديدا ضمنيا من ضاحي خلفان عبر تغريدة على حسابه في تويتر يتضمّن اسم وصورة الزميل محمد عبد الملك، ويطالب بمعلومات عنه.

وعبرت عن قلها من أي خطر على سلامة الصحفي عبدالملك كون الاستفسار جاء من شخصية أمنية ويحمل تهديدا، محملة ضاحي خلفان مسؤولية ما قد يتعرّض له الصحافي عبد الملك من مضايقات أو أذى معنويا كان أم جسديا.

"ردود فعل يمنية غاضبة"

على منصات التواصل، ندد العشرات من الصحفيين اليمنيين، بتهديدات ضاحي خلفان للصحفي اليمني محمد عبدالملك، محملين أبوظبي مسؤولية ما قد يتعرض له من أذي في قادم الأيام.

وقال الصحفي اليمني همدان العلي، إن "هذا تغريدة خلفان تعتبر تهديداً واضحا، وأن أي ضرر يصيب الصحفي يتحمل خلفان مسؤوليته، مشيراً إلى أن "الموقع والصحفي لم يقوما إلا بنقل خبر عادي".

الصحفي أحمد الزرقة قال هو الآخر، إن " ضاحي خلفان يهدد صحفي يمني ويستقوي عليه ويعتقد أنه قادر على إرهابه أو إلحاق الأذى به، "نحمل هذا المأفون كامل المسؤولية عن أي ضرر معنوي أو جسدي يتعرض له الزميل الصحفي محمد عبدالملك".

ياسر عقيل كتب قائلاً: " حريض ضد الزميل الصحفي محمد عبد الملك، من قبل رجل أمن إماراتي سابق، مع سبق الإصرار والترصد.. تضامنا المطلق معك يا صديقي".

ورد الإعلامي اليمني بشير الحارثي، على تغريدة خلفان قائلاً:" تتحمل كامل المسؤولية حال تعرض زملينا الصحفي محمد عبدالملك لأي أذى أو مكروه، وتهديدك موثق وستحاسب عليه".

عبدالخالق الحطامي، قال هو الآخر، إن "الامارات تتحمل المسؤولية الكاملة عن كل جرائمها في اليمن وستدفع ثمن إجرامها غاليا والشعب اليمني كله يتضامن مع الصحفي محمد عبدالملك الذي تعرض للتهديد وبشكل مباشر من ضاحي خرفان".

الكاتب اليمني مصطفى راجح علق  قائلاً: "تضامننا مع الصحفي المتميز محمد عبدالملك الذي تعرض للتهديد من ضاحي خلفان".

وتُتهم أبوظبي بأنها مسؤولة عن تأزم الصراع والخلاف السياسي في اليمن، عبر دعمها للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي ينادي بالانفصال، كما تعد أبوظبي جزءا رئيسيا في التحالف الذي بدأ حربه على الحوثيين في اليمن منذ نحو 8 سنوات.

وارتبط اسم أبوظبي في اليمن، باحتلال الجزر اليمنية الاستراتيجية، وفتح السجون السرية، والاستحواذ على منشئاته اليمن الاقتصادية النفطية والغازية، وإنشاء مليشيات انفصالية تمهيداً لتقسيم اليمن.