أمطار الخير تعم أرجاء الدولة

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 09-11-2014

عمت أمطار الخير أرجاء الدولة أمس السبت والتي تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة إلى الخفيفة، إذ يسود الإمارات حالة من عدم الاستقرار الجوي أثرت على الأجواء منذ يوم الجمعة الماضي وتستمر اليوم الأحد أيضاً، نتيجة لتأثير منخفض جوي سطحي مع امتداد منخفض جوي آخر قادم من الشمال الغربي أدى إلى تكاثر السحب الركامية على المناطق الغربية مساء الجمعة.
وأفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في أبوظبي أن الأمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة على مناطق أبوظبي خاصة على المرفأ وليوا وعدد من الجزر ثم تقدمت السحب بشكل تدريجي في اتجاه ضواحي أبوظبي لتسقط أمطار متوسطة إلى خفيفة على مدينتي المصفح وخليفة.
وسقطت أيضاً أمطار غزيرة ومتوسطة على مناطق عديدة في مدينة العين، إضافة إلى سقوط أمطار رعدية غزيرة مصحوبة بسقوط البرد على عدد من المناطق في إمارة رأس الخيمة.
كما سقطت أمطار على الساحل الشرقي والفجيرة تراوحت بين المتوسطة والغزيرة، فيما سجل جبل جيس في رأس الخيمة 8,7 درجات مئوية وهي أدنى درجة حرارة سجلت على مستوى الدولة.
وفي سياق متصل جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل تحذيراته بضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة خشية الانزلاقات الناتجة عن الأمطار خاصة على الطرق السريعة مع انخفاض الرؤية الأفقية، كما حذر من ارتياد البحر أو ممارسة الأنشطة البحرية لاضطرابه حتى نهاية اليوم الأحد.
وسجلت أعلى كمية أمطار متساقطة في منطقة الشويب، حيث بلغت 9,4 ملم حتى العصر، فيما بلغت 5,2 ملم في منطقة حطم الشكلة ومزيد و2,2 ملم في وسط المدينة، و1 ملم في منطقة جبل حفيت زخات من البرد في رأس الخيمة.


أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 09-11-2014

مواضيع ذات صلة