أحدث الأخبار
  • 08:43 . القسام تبث مشاهد لإيقاع قوة إسرائيلية في كمين محكم بالشجاعية... المزيد
  • 08:36 . وزير الخارجية السعودي: الاعتراف بدولة فلسطين مسار السلام بالمنطقة... المزيد
  • 07:17 . سرايا القدس: بعض الأسرى الإسرائيليين بغزة حاولوا الانتحار... المزيد
  • 07:06 . أدنوك ومجموعة "إي آند" تبرمان شراكة لبناء شبكة لاسلكية مخصصة لقطاع الطاقة... المزيد
  • 12:59 . "إيسيسكو" تعتزم إصدار ميثاق العالم الإسلامي للذكاء الاصطناعي... المزيد
  • 11:20 . الاحتلال الإسرائيلي يبدأ إخلاء بؤرة استيطانية "غير قانونية" في الضفة الغربية... المزيد
  • 10:31 . إيطاليا: أزمة البحر الأحمر أثرت على نظامنا التجاري بأكمله... المزيد
  • 10:25 . أصوات ديمقراطية تطالب بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي بعد مناظرته أمام ترامب... المزيد
  • 10:20 . عبدالله بن زايد يؤكد لـ"بلينكن" دعم أبوظبي لجهود وقف إطلاق النار في غزة... المزيد
  • 10:18 . تركيا تهزم النمسا وتتأهل للقاء هولندا في دور الثمانية ببطولة أوروبا... المزيد
  • 09:58 . منظمة حقوقية: أبوظبي استخدمت بشكل منهجي "تجريد الجنسية" لقمع الناشطين... المزيد
  • 09:28 . الأرصاد يتوقع انخفاض درجات الحرارة في الإمارات غداً... المزيد
  • 09:26 . مقتل ما لا يقل عن 107 أشخاص في حادث تدافع بالهند... المزيد
  • 08:58 . السعودية تقدم مساهمة مالية للبنان بقيمة 10 ملايين دولار... المزيد
  • 08:58 . أطعمة تحمي من نقص مجموعة "فيتامين В"... المزيد
  • 08:01 . النفط يرتفع قرب أعلى مستوياته في شهرين... المزيد

إندلاع عدة حرائق في عدة مناطق من الإمارات بينها مدرسة

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 31-05-2015

أخلت إدارة مدرسة "الهمهام" في رأس الخيمة، جميع الطالبات من الفصول الدراسية والمبنى المدرسي، إثر اندلاع النيران في مكتبة المدرسة الساعة العاشرة من صباح اليوم.

وقالت مديرة مدرسة الهمهام، سمية الكيت، :" إنه فور اندلاع النيران، وانتشار الدخان في مكتبة المدرسة، تم على الفور إخلاء الطالبات من المدرسة، مضيفة أنه تم الاتصال على الفور بغرفة عمليات شرطة رأس الخيمة، وتقديم بلاغ بوجود الحريق ".

وأوضحت، أن عملية الاخلاء لم تستغرق أكثر من دقيقة، حيث تم اخراجهن من باب الطوارئ، نتيجة لوجود المكتبة بالقرب من مدخل المدرسة، والتواصل مع مواصلات الإمارات، من أجل توصيل الطالبات لمنازلهن قبل أن تنتشر النيران في باقي أنحاء المدرسة.

ومن جهته أشار مصدر في إدارة الدفاع المدني في منطقة رأس الخيمة، إلى أن غرفة العمليات تلقت بلاغ باندلاع النيران في مكتبة داخل مدرسة الهمهام في مدينة رأس الخيمة، وتابع فور تلقي البلاغ تم ارسال سيارات الاطفاء والانقاذ، والاسعاف إلى المدرسة.

وأوضح أنه فور وصول فرق الاطفاء تبين أن النيران اشتعلت في جميع أنحاء المكتبة بشكل كامل، وتمت السيطرة على النيران، ومنعها من الإنتقال إلى باقي الغرف  المجاورة، مشيراً إلى أنه تم تسليم ملف الحريق، لشرطة رأس الخيمة، لإجراء التحقيقات اللازمة لتحديد أسباب اندلاع النيران.


وأظهر الحادث جدلاً بين مغردين إمارتيين ومقيمين في الدولة، فبينما اهتم بعض المغردين بسلامة الطالبات متأسفين لوقوع الحادثة، تمنى آخرون أن يطال الحريق بعض الجهات التعليمية الأخرى، ليتسنى لهم الحصول على إجازة.

وتدوال مغردون على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " بعض الصور، التي قالوا إنها لحريق في مدرسة “الهمهام” بمنطقة رأس الخيمة.

وتحت هاشتاق #حريق_مدرسة_ الهمهام، أعرب الكثير من المغردين عن أمانيهم بسلامة الطالبات، ودوام الأمن على جميع مرافق الدولة.


وفي سياق متصل، ذكرت شرطة دبي أن حريقاَ ضخماً شب اليوم السبت في محطة وقود " إينوك" في شارع القدس بدبي، بعد أن اشتعلت النيران في خزان وقود سيارة كانت تتزود بالوقود من المحطة.

وأوضحت الشرطة في تغريدة لها على موقع الواصل الإجتماعي "تويتر"؛ أن النيران امتدت إلى بقية السيارة، وما لبثت أن وصلت محطة البترول التي اشتعلت بالكامل.

وأضافت الشرطة أن قوات الإطفاء في دبي تمكنت من إخماد الحريق، مؤكدة عدم وقوع إصابات أو وفيات.

وفي إمارة الفجيرة، شب ظهر اليوم، حريق ضخم في 13 محلاً معظمها لبيع السجاد في سوق الجمعة بمنطقة مسافي، ومازالت فرق الدفاع المدني تحاول إخماد الحريق الضخم.

ويشار إلى أن حرائق السيارات والمحال والمنشآت في الإمارات تزيد بشكل ملحوظ في فصل الصيف خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة إلى معدلات قياسية، في مقابل عدم اتباع إجراءات الأمن والسلامة من قبل أصحاب المنشآت وقائدي السيارات.
 
وكانت قوات الدفاع المدني في دبي قد تمكنت أمس الجمعة من إطفاء حريق بليغ في بعض الأشجار في حديقة مشرف، ولم تقع أي حالات إصابات أو وفيات.

وتمكنت قوات الإطفاء في دبي مؤخراً من إطفاء حريق شب في محرك سيارة فاخرة من نوع لامبورغيني يقدر ثمنها بنصف مليون درهم في أحد شوارع دبي، لكن السيارة تحولت إلى حطام بعد دقائق من اندلاع النيران فيها.