الهلال الأحمر الإماراتي ينفذ مشاريع خدمية في فلسطين

تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبوظبي – الإمارات 71

قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والتنموية في عدد من المناطق بالضفة الغربية في فلسطين، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة "فلسطين الغد"  التي كانت قد تقدمت بنداءات إنسانية للمساهمة في تحسين حياة السكان في تلك المناطق وتعزيز مجالات التنمية بها.

حيث اعتمدت الهيئة 22 مليونا و 38 ألف درهم لتلك المشاريع، وتتضمن تطوير قطاع الزراعة وتأهيل شبكات المياه والكهرباء في المناطق التي يواجه سكانها تحديات إنسانية و اقتصادية كبيرة.

وتركز المشاريع المقدمة على جانبين أساسيين يتضمن أحدهما تطوير قطاع الزراعة من خلال توفير المياه الصالحة عبر تأهيل 20 بئرا زراعيا يستفيد منها أكثر من 2000 مزارع وذلك بقيمة 12 مليونا و 855 ألفا و 500 درهم.

فيما يركز الجانب الثاني على توفير خدمات الكهرباء التي تعمل بالطاقة الشمسية، وتوفير المياه الصالحة للشرب من خلال إقامة أحواض كبيرة لتجميع مياه الأمطار في المناطق الأكثر حاجة وتصل كلفة هذا الجانب 9 ملاي و 182 ألفا و 500 درهم .

وفي هذا الصدد قال رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر، الدكتور حمدان مسلم المزروعي إن هذه المبادرات تجسد اهتمام الإمارات بدعم الشعب الفلسطيني والعمل على تحسين ظروفه المعيشية للتخفيف من معاناته المستمرة.

 وأفاد المزروعي أن تلك المشاريع تساهم في الارتقاء بجهود التنمية البشرية على الساحة الفلسطينية والتي تضعها هيئة الهلال الأحمر في مقدمة أولوياتها وتستهدف شريحة مهمة في المجتمع الفلسطيني ظلت مغيبة لفترة طويلة.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة