اطلاق حملة الإمارات للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في باكستان

تاريخ الخبر: 30-11--0001

إسلام آباد - الإمارات 71

أطلقت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان "حملة الإمارات للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال" في إقليم خيبر بختونخوا والمناطق القبلية في إقليم فتح في جمهورية باكستان الإسلامية،" تحت شعار "الصحة للجميع .. مستقبل أفضل".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في العاصمة الباكستانية إسلام آباد بحضور عائشة رضا فاروق عضو المجلس الوطني ممثلة رئيس الوزراء الباكستاني لاستئصال شلل الأطفال، ومطر المنصوري القائم بأعمال سفارة الإمارات بإسلام آباد، وعبدالله خليفة الغفلي مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان ، والدكتور نعمة سعد ممثل مكتب منظمة الصحة العالمية واللواء محمد أجمل من قيادة الجيش الباكستاني، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي وممثلي المنظمات الدولية والمسؤولين بالحكومة الباكستانية وحكومات الأقاليم .

وقال عبدالله الغفلي مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان إن إطلاق حملة الإمارات للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال جاء في إطار توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة  بتقديم المساعدات الإنسانية والتنموية لأبناء الشعب الباكستاني.

وأكد خلال كلمة له خلال المؤتمر الصحفي أن الحملة تأتي ضمن مبادرة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لاستئصال مرض شلل الأطفال في العالم.

وأشارإلى أن حملة الإمارات هي حملة إنسانية تستهدف تطعيم ثلاثة ملايين و 643  ألف طفل باكستاني ضد مرض شلل الأطفال خلال فترة ثلاثة أشهر هي يونيو وأغسطس وسبتمبر من عام 2014.

وكان الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قد قدم في وقت سابق مبلغ  440  مليون درهم إماراتي  120 مليون دولار أميركي مساهمة من سموه في دعم الجهود العالمية لاستئصال مرض شلل الأطفال بحلول عام 2018، مع التركيز بشكل خاص على باكستان وأفغانستان .

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة