أحدث الأخبار
  • 11:02 . أرباح "دبي للاستثمار" تتراجع 64% بالربع الأول 2024... المزيد
  • 10:38 . "أدنوك للحفر" تُخطط لإتمام ثلاث عمليات استحواذ جديدة خلال 2024... المزيد
  • 10:38 . حاكم الشارقة يعتمد طلبات 1000 وحدة سكنية للمواطنين في مجمعي القطينة والشنوف... المزيد
  • 10:28 . مقتل خمسة عسكريين بينهم عقيد في هجوم بشمال العراق... المزيد
  • 10:27 . إدارة بايدن تستبعد نجاح الاحتلال الإسرائيلي في إنهاء حماس... المزيد
  • 10:11 . الأمم المتحدة: نحو 360 ألف شخص فروا من رفح منذ صدور أوامر الإخلاء... المزيد
  • 10:08 . برشلونة ينتزع وصافة الدوري الإسباني من جيرونا... المزيد
  • 10:00 . أستون فيلا يقتنص تعادلا ثمينا أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي... المزيد
  • 10:09 . الاحتلال الإسرائيلي يقتل موظفاً أممياً شرقي رفح... المزيد
  • 07:27 . تحذيرات من انتشار الأوبئة في غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي... المزيد
  • 06:44 . المستشفى الإماراتي الميداني برفح يعلن إجراء 1752 عملية جراحية... المزيد
  • 05:53 . ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة يقاربون 114 ألف شهيد ومصاب... المزيد
  • 12:40 . "مجموعة الإمارات" تحقق أرباحاً قياسية تجاوزت 18 مليار درهم... المزيد
  • 12:24 . تراشق "إماراتي سعودي" بشأن عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة... المزيد
  • 11:50 . الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عملية عسكرية في بلدة عزون شمالي الضفة... المزيد
  • 12:45 . تصاعد الغضب الأمريكي تجاه "إسرائيل": لا تملك "خطة صادقة" لحماية المدنيين في رفح... المزيد

الإمارات تستضيف كأس الخليج في ديسمبر 2019

الجماهير على موعد مع جديد البطولة في 2019
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-04-2016


أقر اجتماع اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية والعراق واليمن بالعاصمة القطرية الدوحة، الإثنين، إسناد استضافة بطولة كأس الخليج رقم 24 في عام 2019 إلى الإمارات.

 كما تم التأكيد على قرار رؤساء الاتحادات السابق بإقامة خليجي 23 في الكويت، وتقديم موعدها لتقام خلال الفترة من 15 إلى 29 ديسمبر 2016 حال تم رفع الإيقاف المفروض على الاتحاد الكويتي من الاتحاد الدولي لكرة القدم في اجتماع كونجرس الفيفا في 12 و13 مايو المقبل بالمكسيك، على أن تستضيف قطر النسخة 24 في ديسمبر 2017 أو النسخة 23 في التوقيت ذاته في حال لم يتم رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية.

واعتمد اجتماع أمناء السر المسودة النهائية للنظام الأساسي للاتحاد الخليجي لكرة القدم، المقرر إعلان إشهاره رسمياً عقب اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية والمقرر بالدوحة غداً، وجرى خلال اجتماع الأمس الاتفاق على تقديم مقترح ليكون الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم رئيساً للاتحاد الخليجي.

وذكر سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري، أن محضر اجتماع اللجنة الدائمة لأمناء السر، استعرض محضر الاجتماع الاستثنائي بين الاتحادين القطري والكويتي بشأن استضافة خليجي 23 و24، حيث تم التأكيد على منح الكويت فرصة حتى الأسبوع الأول من يونيو المقبل لمتابعة موضوع رفع الإيقاف المفروض على الاتحاد الكويتي الذي سيتحدد على ضوئه استضافة الكويت خليجي 23 في ديسمبر المقبل.

وأكد أن قرار الاستضافة اشترط أيضاً موافقة اللجنة التفتيشية على جاهزية المنشآت الكويتية لاستضافة البطولة، والتي سيتم تقديم موعد انطلاقتها إلى 15 ديسمبر بسبب استضافة عُمان لبطولة العالم العسكرية في يناير 2017 بمسقط.

وأوضح أن اللجنة ستقوم بزيارة الكويت في 20 يونيو المقبل في حال تم رفع الإيقاف، على أن ترفع اللجنة تقاريرها النهائية إلى رؤساء الاتحادات الخليجية، على أن تنقل النسخة 23 إلى قطر في حال ارتأت اللجنة عدم جاهزية المنشآت الكويتية، لتستضيف بالتالي الإمارات النسخة 24 في ديسمبر 2019.

وكشف المهندي اعتماد اجتماع أمناء السر للمسودة النهائية للنظام الأساسي للاتحاد الخليجي، والتي تم إرسالها مسبقاً للاتحادات الأعضاء، والتي أكدت موافقتها على تشكيل وتكوين الاتحاد بعد عرض الموضوع على الجمعيات العمومية للاتحادات المحلية، لافتاً إلى أن المسودة سترفع بشكلها النهائي للاعتماد الرسمي، وإعلان إشهار الاتحاد الخليجي في اجتماع الرؤساء والمقرر ظهر الغد.

وأوضح أن الاتحاد الخليجي الذي سيكون مقره في قطر، سيشرف على بطولة كأس الخليج بجانب بطولتي أبطال الدوري والكؤوس اللتين سيتم استحداثهما مع تأسيس الاتحاد بمشاركة أندية دول الخليج الست وأندية العراق واليمن، على أن تقام البطولتين بنظام التجمع في فترة إعداد الفرق مع بداية كل موسم، وقال: «إنشاء الاتحاد الخليجي مهم للغاية في إطار التنظيم الاحترافي لبطولة كأس الخليج للمنتخبات وبطولات الأندية، وسيكون للاتحاد كيان ومقر في قطر».


وأضاف أن منظومة كيان الاتحاد الخليجي تدعم الشكل الاحترافي لبطولة كأس الخليج، وتابع: «حان الوقت لإيجاد كيان يحتضن البطولة العريقة، ويساعد على التطور الفني لكرة القدم، ويرفع مستوى المنشآت الرياضية في الدول الأعضاء».

وذكر المهندي أن تثبيت موعد بطولة كأس الخليج للمنتخبات وبطولتي الأندية سيكونان من ضمن أولويات عمل الاتحاد، الأمر الذي يعمل على تجاوز معضلة كبيرة جابهت بطولة الخليج على مدى السنوات الماضية، خاصة فيما يتعلق بروزنامة البطولات المحلية على مستوى الاتحادات الأعضاء بسبب عدم ثبات توقيت البطولة الخليجية.