أحدث الأخبار
  • 11:02 . أرباح "دبي للاستثمار" تتراجع 64% بالربع الأول 2024... المزيد
  • 10:38 . "أدنوك للحفر" تُخطط لإتمام ثلاث عمليات استحواذ جديدة خلال 2024... المزيد
  • 10:38 . حاكم الشارقة يعتمد طلبات 1000 وحدة سكنية للمواطنين في مجمعي القطينة والشنوف... المزيد
  • 10:28 . مقتل خمسة عسكريين بينهم عقيد في هجوم بشمال العراق... المزيد
  • 10:27 . إدارة بايدن تستبعد نجاح الاحتلال الإسرائيلي في إنهاء حماس... المزيد
  • 10:11 . الأمم المتحدة: نحو 360 ألف شخص فروا من رفح منذ صدور أوامر الإخلاء... المزيد
  • 10:08 . برشلونة ينتزع وصافة الدوري الإسباني من جيرونا... المزيد
  • 10:00 . أستون فيلا يقتنص تعادلا ثمينا أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي... المزيد
  • 10:09 . الاحتلال الإسرائيلي يقتل موظفاً أممياً شرقي رفح... المزيد
  • 07:27 . تحذيرات من انتشار الأوبئة في غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي... المزيد
  • 06:44 . المستشفى الإماراتي الميداني برفح يعلن إجراء 1752 عملية جراحية... المزيد
  • 05:53 . ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة يقاربون 114 ألف شهيد ومصاب... المزيد
  • 12:40 . "مجموعة الإمارات" تحقق أرباحاً قياسية تجاوزت 18 مليار درهم... المزيد
  • 12:24 . تراشق "إماراتي سعودي" بشأن عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة... المزيد
  • 11:50 . الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عملية عسكرية في بلدة عزون شمالي الضفة... المزيد
  • 12:45 . تصاعد الغضب الأمريكي تجاه "إسرائيل": لا تملك "خطة صادقة" لحماية المدنيين في رفح... المزيد

مقاتلو زيدان يطلبون من مانشستر سيتي الأمان

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-04-2016


لن تكون مهمة مانشستر سيتي الطموح سهلة في مواجهة ريال مدريد، صاحب الباع الطويل في مسابقة دوري أبطال أوروبا وحامل الرقم القياسي في عدد الألقاب فيها (10 مرات)، عندما يستضيفه على ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر اليوم في ذهاب الدور نصف النهائي.

وستكون المواجهة ثأرية للتشيلي مانويل بيليغريني مدرب مانشستر سيتي، والذي أشرف على الريال في موسم 2009-2010 قبل أن يُقال من منصبه.

ولم يغب ريال مدريد عن نصف النهائي منذ موسم 2010-2011 (عادل رقم مواطنه برشلونة)، لكنه لم يصل إلى النهائي سوى مرة واحدة عام 2014، حين توج باللقب على حساب جاره اللدود أتلتيكو مدريد.

لم يكن موسم الملكي مثالياً، فقد خرج مبكراً من مسابقة كأس اسبانيا نتيجة خطأ إداري بإشراك لاعب غير مؤهل، ويحتل المركز الثالث في الدوري بفارق نقطة عن غريمه برشلونة المتصدر وحامل اللقب، قبل ثلاث مراحل من نهاية الدوري المحلي.

وأطاحت البداية السيئة للفريق الملكي بمدربه رافايل بينيتيز، وجاءت بنجمه السابق الفرنسي زين الدين زيدان، الذي حقق فوزاً معنوياً على أرض برشلونة في الكلاسيكو 2-1، بعد سقوطه الرهيب ذهاباً برباعية في «سانتياغو برنابيو».

وأنقذ البرتغالي كريستيانو رونالدو ريال مدريد بثلاثية رائعة إياباً في مرمى فولفسبورغ (صفر-2 ذهاباً و3-صفر إياباً) رفعت رصيده إلى 16 هدفاً في 10 مباريات.

والتقى ريال مع سيتي مرتين أوروبياً، ففاز مرة وتعادل مرة. وكانت المواجهتان في دور المجموعات لدوري ابطال أوروبا 2013، ففاز ريال ذهاباً 3-2 على ارضه عندما سجل رونالدو الهدف الثالث في الوقت القاتل، ثم تعادلا اياباً 1-1 في مانشستر.

من جهته، يبحث مانشستر سيتي عن تكرار إنجاز يوفنتوس الايطالي الموسم الماضي، عندما فاجأ الجميع ببلوغه النهائي قبل ان يخسر أمام برشلونة.

فبعد إقصاء مانشستر يونايتد وتشلسي وأرسنال، بقي مانشستر سيتي، الذي بلغ ربع النهائي ثم نصف النهائي لاول مرة في تاريخه، الممثل الوحيد للبريمير ليغ.

أطاح الفريق المملوك اماراتياً بباريس سان جرمان القوي (2-2 ذهاباً و1-صفر اياباً)، فبلغ نصف نهائي بطولة اوروبية لأول مرة منذ موسم 1970-1971 في كأس الكؤوس الاوروبية.

واستعاد مانشستر سيتي توازنه في الاونة الاخيرة خصوصاً بعد عودة لاعبيه المصابين، وهم البلجيكي كيفن دي بروين، ومواطنه قطب الدفاع وقائد الفريق فنسان كومباني، والفرنسي سمير نصري، والانجليزي رحيم سترلينغ.

ويدخل السيتيزن المباراة بمعنويات عالية، بعد الفوز على ستوك سيتي برباعية نظيفة في الدوري المحلي.

وقال بيليغريني الذي سيترك مكانه للاسباني جوزيب غوارديولا في نهاية الموسم «كان من المهم جداً ان يبقى تركيزنا منصباً على مواجهة ستوك سيتي وليس على مباراة اليوم». وتابع «فعلنا الامر ذاته تماماً قبل مواجهة باريس سان جرمان، ولعبنا حينها مباراة جيدة ضد بورنموث».

وتعادل سيتي مع سان جرمان في باريس 2-2 قبل أن يتغلب عليه 1-صفر اياباً في مانشستر في الدور ربع النهائي.

وأضاف المدرب التشيلي «إنها الطريقة الأفضل للاستعداد. الامر الأهم دائماً هو تحقيق نتيجة جيدة، كما ان تسجيل أربعة أهداف كان مهماً جداً».

وأراح بيليغريني أمام ستوك سيتي قلب الدفاع كومباني ودي بروين، والفرنسيين غايل كليشي وبكاري سانيا، والبرازيلي فرناندينيو لمباراة اليوم، كما بقي رحيم سترلينغ على مقاعد البدلاء.

واخرج المدرب التشيلي أيضاً المهاجم الارجنتيني سيرخيو اغويرو عقب ساعة على انطلاق المباراة، بعد أن نجح بتسجيل هدفه السابع في آخر خمس مباريات في الدوري، والثالث والعشرين هذا الموسم، والرقم 101 تحت ألوان سيتي.