"دناتا" تستحوذ على معظم أسهم شركة خدمات طيران بريطانية

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 11-07-2016


قالت شركة "دناتا" الإماراتية لخدمات السفر والمطارات الأرضية (حكومية)، الاثنين، إنها وقعت اتفاقية لشراء حصة أغلبية في شركة "إير ديسباتشر" لخدمات الطيران التخصصية، إحدى شركات مجموعة "تشابمان فريبورن غروب" البريطانية.

وأضافت الشركة التابعة لمجموعة طيران الإمارات المملوكة لحكومة دبي، في بيان لها، أن الصفقة الجديدة تأتي عقب قيام دناتا بتملك "غراوند سيرفيسيز إنترناشونال" للخدمات الأرضية في الولايات المتحدة، و"آر إم" للخدمات الأرضية البرازيلية، والاستثمار في عمليات المناولة الأرضية في ميلانو الإيطالية، ومرافق الشحن في مطار شيبول أمستردام الدولي.

وتعمل شركة "إير ديسباتشر"، التي تأسست في 2007 على توفير خدمات ضبط حمولة الطائرات، وحصر الأصول المتعلقة بروافع التحميل، وتطوير برمجيات لضبط الرحلات.

ولدى الشركة في الوقت الحالي 200 موظف في مركزيها الرئيسين في براغ ووارسو، إضافة إلى فريق إداري في المملكة المتحدة، ومن عملائها إير برلين، وكاثي باسيفيك، وفين إير، ولوت وكوانتاس، والخطوط القطرية، وناقلات أخرى، فيما لم يذكر البيان قيمة الصفقة، أو حجم الحصة المستحوذ عليها.

وتوفر "دناتا" الإماراتية التي تأسست عام 1959 خدمات المناولة الأرضية في 79 مطاراً عبر الشرق الأوسط، وأوروبا، ومنطقة حوض المحيط الهادي الآسيوية، وأفريقيا، وأمريكا الشمالية، وهي شريك في توفير الخدمات لأكثر من 380 ناقلة جوية حول العالم.


وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 11-07-2016

مواضيع ذات صلة