أحدث الأخبار
  • 08:21 . أمير قطر: الوضع في غزة مأساوي ونسعى لوقف الحرب... المزيد
  • 01:16 . السعودية تعلن دعمها نشر قوة دولية في غزة... المزيد
  • 11:44 . الذهب بصدد تسجيل ثاني مكاسبه الأسبوعية... المزيد
  • 11:41 . ضغوط على إدارة بايدن لاتخاذ إجراءات على أبوظبي بسبب "الإبادة الجماعية" في السودان... المزيد
  • 11:12 . الأرجنتين تهزم الإكوادور وتصعد لقبل نهائي كوبا أمريكا... المزيد
  • 11:11 . الجيش الأميركي يعلن تدمير قاربين مسيّرين وموقع رادار للحوثيين... المزيد
  • 11:10 . مساء اليوم.. "الأبيض الشاب" يواجه السعودية في نهائي غرب آسيا... المزيد
  • 11:09 . الإيرانيون يصوتون لحسم السباق الرئاسي في جولة الإعادة بين جليلي وبزكشيان... المزيد
  • 11:09 . سوناك يقر بهزيمته وحزب العمال يحصد الأغلبية في البرلمان البريطاني... المزيد
  • 11:08 . تعاون بين غرفة عجمان و"جمعية المدققين" لخدمة منشآت القطاع الخاص... المزيد
  • 11:07 . موانئ دبي تبحث فرص الاستثمار في تايلاند... المزيد
  • 10:41 . مركز حقوقي يطالب أبوظبي بالسماح لمراقبين دوليين حضور جلسة الحكم في قضية "الإمارات84"... المزيد
  • 09:01 . الاحتلال الإسرائيلي يدرس رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار في غزة... المزيد
  • 08:11 . أمير قطر يبحث مع أردوغان وبوتين تطورات الأوضاع في غزة... المزيد
  • 07:31 . "القسام" و"سرايا القدس" تعلنان قتل جنود واستهداف آليات إسرائيلية بغزة... المزيد
  • 07:25 . تقرير: انتشار واسع لحمى الضنك بين العمال المهاجرين في الإمارات... المزيد

بن غليطة يتعهد بتقييم شامل للمنتخب بعد لقاء العراق

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 06-11-2016


تعهد رئيس اتحاد كرة القدم مروان بن غليطة بتقييم شامل لمشوار المنتخب الوطني، عقب مباراته المهمة أمام نظيره العراقي المقررة في (15|11) الجاري على استاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي، ضمن الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم «روسيا 2018».

وقال بن غليطة لصحيفة «الإمارات اليوم» المحلية عقب مران المنتخب الوطني الأول في معسكر العين أول من أمس، إن «هناك 10 أيام للاستعداد لمباراة المنتخب العراقي نسعى فيها لرفع همم اللاعبين في هذه المرحلة المهمة، وأن تكون الرسالة إيجابية وموحدة لتعزيز ثقة اللاعبين وبعد لقاء العراق سيكون هنالك توقف لقرابة ثلاثة أشهر للتقييم والتخطيط ومشاهدة كل شيء بروية، ولكن الأيام الـ10 المقبلة يجب خلالها التركيز فيها على ثقة المنتخب ودعمه لتخطي المرحلة».

وطالب رئيس الاتحاد الشارع الرياضي بضرورة دعم المنتخب الوطني في المباراة داعياً لتهيئة الأجواء الإيجابية للاعبين، والتكاتف خلف المنتخب بتقديم الرسائل الإيجابية والدعم المعنوي والمؤازرة من خلال التواجد بكثافة في ملعب المباراة لبث الحماس في نفوس اللاعبين حتى يتحقق الفوز بالمباراة، والحصول على النقاط الثلاث التي تسهم في تحقيق الهدف المنشود.

وقال إن «الأجواء الإيجابية حاضرة في التدريب الأول وأوكد أن المطلوب حالياً تكاتف الجميع خلف المنتخب والوثوق بقدرة اللاعبين على تقديم مباراة قوية، فالمشوار لايزال طويلاً ومباراة العراق محطة، ونتمنى أن تكون أفضل من المباراة السابقة». وعما يتردد في مواقع التواصل الاجتماعي حول اقتراب مدرب النصر السابق، الصربي ايفان يوفانوفتيش لتولي زمام الأمور الفنية في المنتخب خلفاً للمدرب الوطني مهدي علي، قال بن غليطة إن «اتحاد الكرة يدعم المنتخب بثقة كبيرة والطاقم الفني غير مقصر في عمله، والهدف عند اللاعبين موجود وهو الفوز لتكملة المشوار، وعلى الجماهير الابتعاد عن التشويش غير المتعمد بكل تأكيد، وكذلك عدم تبادل المعلومات الخاطئة وإنما الحصول عليها من المصادر الرسمية».

وتابع رئيس الاتحاد «أقول لكل شخص في الدولة، هذا منتخبكم وليس منتخب اتحاد الكرة، ونحتاج منكم تقديم الدعم للاعبين فهم يقومون بعملهم داخل الملعب على أكمل وجه، لذلك أكرر أنه من الضروري تكاتف الجميع بصورة إيجابية والابتعاد عن كل الأمور التي من شأنها تعكير المزاج العام، لأن كل معلومة خاطئة يتم تداولها قد تعثر العمل». وأكمل «علينا أن نتخطى اختبار العراق، هي مباراة مهمة، ولاعبو المنتخب قادرون بدعم الجمهور على تحقيق التطلعات، الجمهور لا يحتاج توصية لمؤازرة منتخبه واتحاد الكرة سيقوم بدوره في تسهيل مهمة الجماهير، نحن نثق بأن حجم الحضور سيكون بقدر أهمية المباراة». وحول الضغط الذي سيقع على لاعبي فريق العين لخوضهم مباراة ذهاب نهائي دوري الأبطال في كوريا الجنوبية أمام شونبوك، بعد أربعة أيام من لقاء العراق، قال إن «لاعبي العين محترفون وقادرون على القتال على جبهتي المنتخب والنادي، وبالتأكيد فإن اتحاد الكرة دعمه بلا حدود لنادي العين».

استبعاد عامر عبدالرحمن للإصابة

أعلن الموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم أمس، أن مدرب المنتخب الوطني، مهدي علي قرر استبعاد لاعب العين عامر عبدالرحمن من قائمة الأبيض لمباراة العراق، بعد أن كشفت الفحوص الطبية حاجته للراحة والعلاج.

وكان عامر أصيب في الكاحل خلال مشاركته في مباراة فريقه أمام الشباب في الجولة الماضية من دوري الخليج العربي.

العراق يلتقي النشامى ودياً اليوم

يخوض المنتخب العراقي مباراة ودية اليوم أمام نظيره الأردني على استاد عمان الدولي، ضمن استعداداته لمواجهة المنتخب الوطني منتصف الشهر الجاري في تصفيات مونديال كأس العالم لكرة القدم.

وقال شنيشل في تصريحات صحافية، إن المنتخب عقب مواجهة الأردن سيتوجه إلى الدوحة في اليوم التالي لاستكمال برنامجه التحضيري على أن يخوض تجربة ودية أخيرة أمام الأهلي القطري، قبل التوجه إلى أبوظبي قبل يومين من موعد مواجهة «الأبيض».

الأبيض يواصل تدريباته اليومية

يؤدي المنتخب الوطني مساء اليوم مرانه الثالث على ملعب القطارة، وستستمر التدريبات بصورة يومية لحين موعد المباراة الودية التي سيخوضها «الأبيض» أمام نظيره البحريني الأربعاء المقبل.

وأخضع الجهاز الطبي للمنتخب المدافعين إسماعيل أحمد وحمدان الكمالي لجلسات علاجية، من أجل مساعدتهما على التعافي من الإصابة التي تعرضا لها مع فريقيهما في مباريات الجولة السابقة من الدوري.