الإمارات وبولندا يبحثان التعاون المشترك في عدة مجالات

وارسو – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

 بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في وارسو اليوم الثلاثاء مع معالي رادوسلاف سيكورسكى وزير خارجية جمهورية بولندا، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات إضافة لاستعراض التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع وزير خارجية بولندا، أعرب عن ثقته بأن زيارته الحالية لبولندا سوف تسهم في تعزيز تلك العلاقة الطيبة، مؤكداً بأن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين والتي تأسست في عام 1989 تطورت بشكل ملحوظ وفعال خلال الـ 25 سنة الماضية وهوما تؤكده الزيارات رفيعة المستوى لقيادات البلدين على مر السنوات السابقة.
وأوضح بأن عدد الرحلات الجوية بين الإمارات وبولندا تبلغ سبع رحلات أسبوعيا على الناقلات الوطنية، فيما وصل عدد الزوار البولنديين إلى دولة الإمارات إلى أكثر من 300 سائح في العام 2013 بينما يبلغ عدد المقيمين البولنديين في دولة الإمارات نحو 2757 مقيما في العام 2013.
من جهته أعرب معالي رادوسلاف سيكورسكى وزير خارجية بولندا عن ترحيبه بهذه الزيارة، مشيراً إلى أن بلاده تربطها بالإمارات علاقات متميزة ومتطورة خاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري والاستثماري والطاقة.
وكان سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، قد التقى اليوم الثلاثاء أيضاً، بكل من الرئيس برونيسلاف كوموروفسكي رئيس جمهورية بولندا، ومعالي سيزاري كراباجيك نائب رئيس البرلمان البولندي، في العاصمة البولندية وارسو، واستعرض معهما العلاقات الثنائية بين البلدين.

وارسو – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة