انطلاق المؤتمر العربي للمسؤولية الطبية بمنتصف نوفمبر القادم في دبي

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

تستضيف مدينة دبي المؤتمر العربي الثالث للمسؤولية الطبية تحت عنوان  " الأصول المهنية والقانونية والأخلاقية لممارسة المهن الطبية "، بمشاركة هيئة الصحة في دبي والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمعية الإمارات الطبية والجامعة الأمريكية في الإمارات والمجلس الوطني للإعلام في الإمارات ومعهد التدريب والدراسات القضائية في أبوظبي ومعهد صبره للتدريب القانوني في دبي.

ويعقد المؤتمر بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وجامعة إمبريال كولدج في لندن وجامعة الشارقة وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وهيئة الطب الشرعي في المملكة العربية السعودية ومدينة دبي الطبية وبحضور ممثلين عن وزارات الصحة ومجالس التخصصات الصحية وجمعيات الأطباء في دول مجلس التعاون الخليجي.
ومن المقرر أن ينطلق المؤتمر ومي 12 و13 نوفمبر القادم، حيث يناقش المشكلات والتحديات المتعلقة بالممارسات الطبية وكيفية مواجهتها على المستويين العربي والدولي بهدف التوصل إلى أفضل الممارسات اللازمة لتفادي هذه المشكلة.
وسيخرج المؤتمر بإعلان دبي عن المسؤولية الطبية " كأول إعلان من نوعه في هذا الخصوص وسيعتمد كوثيقة رسمية لدى منظمة الصحة العالمية ومجلس وزراء الصحة العرب التابع لجامعة الدول العربية والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي العربي.
وتشكو معظم الدول العربية من الأخطاء الطبية وما يترتب عليها من آثار اجتماعية وصحية واقتصادية وقانونية وبينما يشكو المرضى وذويهم وقطاع كبير من المجتمع من الأخطاء الطبية والتي قد تؤدي إلى فقدان حياة الناس أو حدوث أضرار جسيمة.


يذكر أن المؤتمر الأول عقد في سنة 2009 في دبي والثاني في سنة 2012 في دبي أيضا.


دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة