أحدث الأخبار
  • 10:35 . ماكرون يطلب من الحكومة تسيير الأعمال "حفاظاً على استقرار البلاد"... المزيد
  • 08:09 . الإمارات ترسل سفينة مساعدات رابعة لدعم سكان غزة... المزيد
  • 07:28 . حاكم أم القيوين يقرر دمج دائرتين حكوميتين... المزيد
  • 01:03 . أردوغان يشير إلى إمكانية التقارب مع النظام السوري... المزيد
  • 12:43 . النصر يضم مبخوت الهداف التاريخي لدوري المحترفين رسمياً... المزيد
  • 12:19 . الكويت.. وزارة الداخلية تصدر بيانا جديدا يتعلق بـ"الحسينيات"... المزيد
  • 12:02 . النفط يتراجع مع تهديد "بيريل" للإمدادات... المزيد
  • 11:55 . الإمارات تحذر مواطنيها المتواجدين في مدينة هيوستن الأمريكية من إعصار "بيريل"... المزيد
  • 11:34 . الانتخابات الفرنسية.. ماذا بعد عدم فوز أي حزب بالأغلبية؟... المزيد
  • 10:19 . بدء إغلاق موانئ أميركية مع اقتراب العاصفة المدارية "بيريل"... المزيد
  • 08:45 . كتائب القسام تعلن تجنيد آلاف المقاتلين الجدد في صفوفها خلال الحرب... المزيد
  • 07:48 . الإمارات تصدر جواز سفر بصلاحية 10 أعوام لفئة عمرية معينة... المزيد
  • 07:40 . أوكرانيا تعلن إسقاط مقاتلة روسية من طراز “سو-25”... المزيد
  • 07:01 . انقلاب سفينة حربية إيرانية في ميناء بندر عباس... المزيد
  • 06:30 . انخفاض الاحتياطي الأجنبي لـ"إسرائيل" إلى 210.2 مليار دولار في يونيو... المزيد
  • 06:29 . إيران ترفض بياناً عربياً بشأن الجزر الإماراتية المحتلة... المزيد

لتعزيز التطبيع.. سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي تستقبل وفداً إسرائيلياً اقتصادياً

الوفد الاسرائيلي الاقتصادي لدى وصولة مطار دبي
متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 11-11-2020

استقبلت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا"، وفدا إسرائيليا اقتصاديا رسميا برئاسة أوريل لين رئيس اتحاد غرف التجارة الإسرائيلية، ورئيس غرفة تجارة تل أبيب، وإسرائيل الوسطى، لبحث الاستفادة من الفرص التجارية والاستثمارية بين الجانبين.

وحسب وكالة الأنباء الرسمية، (وام)، فإن الوفد الإسرائيلي ضم ممثلين عن جمعية المصنعين الإسرائيليين، واتحاد غرف التجارة الإسرائيلية، وغرفة تجارة مدينة حيفا والشمال، وغيرها.

كما ضم الوفد، أديف باروش رئيس مجلس إدارة معهد التصدير والتعاون الدولي الإسرائيلي، وغادي آريلي مدير عام المعهد، ورون تومر رئيس جمعية المصنعين الإسرائيليين، وهاغاي أدري نائب رئيس الجمعية لشؤون الشركات الصغيرة والمتوسطة والعلاقات الحكومية، وأفشالوم أبوفيلان أمين عام اتحاد الفلاحين الإسرائيليين.

ووفقا للوكالة، تمت المناقشات بالاستناد إلى مذكرة التعاون التي أبرمتها سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي مؤخراً مع اتحاد الغرف التجارية الإسرائيلية.

وبحث الجانبان، آفاق العلاقات الاستراتيجية في المجالات المختلفة لتشجيع وزيادة تدفقات الاستثمارات الخارجية تعزيزاً للعمل المشترك، ولمناقشة الفرص الواعدة التي تنتظر دافزا والجهات الاقتصادية والتجارية الإسرائيلية الممثلة في الوفد.

واستمع أعضاء الوفد الإسرائيلي إلى عرض عن أهم المشاريع والمبادرات الاستراتيجية التي تشرف عليها المنطقة الحرة، وتم تسليط الضوء خلال الزيارة على مجالات التعاون المتاحة بين الجانبين من بينها "دبي كوميرسيتي" أول منطقة حرة للتجارة الإلكترونية في المنطقة.

من جهته قام الوفد الإسرائيلي باستعراض الخدمات والفرص التي توفرها البنية التحتية الإسرائيلية للشركات في دولة الإمارات، الأمر الذي من شأنه أن يعزز من الفوائد التي تقدمها المنطقة الحرة للمتعاملين والشركات التي تتخذ من المنطقة الحرة مقراً لها ولعملياتها وذلك دعماً لعملياتها الإقليمية والدولية فضلاً عن التوسع على مستوى المنطقة.

وقال محمد الزرعوني، المدير العام، إن زيارة الوفد الاقتصادي والتجاري الإسرائيلي تأتي في تناغم حيوي وجديد لروابط مجتمع الأعمال بين دبي وإسرائيل.

وتابع: حيث يعد اقتصاد دبي المنفتح على الأسواق العالمية، والمتميز بموقع استراتيجي وبيئة محفزة استثمارياً وتجارياً للنمو والازدهار خاصة عبر المناطق الحرة التي تعتبر رافداً أساسياً لتحريك وتنشيط سلاسل التجارة والتوريد العالمية.

وأضاف الزرعوني، بأن هذه الزيارة تمهد لتوسيع اطر التعاون في عدة مجالات مختلفة حيث تسعى دافزا مع الجهات المختلفة الممثلة في الوفد الإسرائيلي"

من جانبه قال أوريل لين، رئيس اتحاد غرف التجارة الإسرائيلية: "نستشرف العديد من الفرص الكبيرة للتعاون بين دولتي إسرائيل والإمارات العربية المتحدة عبر عددٍ من القطاعات الاستراتيجية والحيوية".

وتابع:" لذا نسعى من خلال هذه الزيارة إلى بحث واستعراض مزايا الخدمات والبنية التحتية للأعمال التي يوفرها كلا الجانبين بما يمكننا من استكشاف آفاق التعاون ضمن القطاعات ذات الاهتمام المشترك".

وتأتي زيارة الوفد في أعقاب توقيع اتفاق "العار" بين الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي بدعم أمريكي في 13 أغسطس الماضي

ومنذ الإعلان عن إقامة علاقات تطبيع بين أبوظبي والكيان الصهيوني، أبرم الجانبان عشرات الاتفاقات وذلك ضمن مساعي تعزيز التطبيع بين البلدين.

وحسب قناة i24 العبرية، التي تحدثت عن الزيارة في وقت سابق، فإن المنظمات الاقتصادية في تل أبيب تقدر حجم التجارة بين "إسرائيل" والإمارات مستقبلاً بمليارات الدولارات سنوياً وأكثر.

وسيتركز التصدير الإسرائيلي إلى الإمارات على التكنولوجيا المتقدمة بمجالات مثل السايبر، والمعدات الطبية، والتكنولوجيا الزراعية، والطاقة الشمسية، وتحلية المياه، والأدوية، وغيرها.