أحدث الأخبار
  • 10:35 . ماكرون يطلب من الحكومة تسيير الأعمال "حفاظاً على استقرار البلاد"... المزيد
  • 08:09 . الإمارات ترسل سفينة مساعدات رابعة لدعم سكان غزة... المزيد
  • 07:28 . حاكم أم القيوين يقرر دمج دائرتين حكوميتين... المزيد
  • 01:03 . أردوغان يشير إلى إمكانية التقارب مع النظام السوري... المزيد
  • 12:43 . النصر يضم مبخوت الهداف التاريخي لدوري المحترفين رسمياً... المزيد
  • 12:19 . الكويت.. وزارة الداخلية تصدر بيانا جديدا يتعلق بـ"الحسينيات"... المزيد
  • 12:02 . النفط يتراجع مع تهديد "بيريل" للإمدادات... المزيد
  • 11:55 . الإمارات تحذر مواطنيها المتواجدين في مدينة هيوستن الأمريكية من إعصار "بيريل"... المزيد
  • 11:34 . الانتخابات الفرنسية.. ماذا بعد عدم فوز أي حزب بالأغلبية؟... المزيد
  • 10:19 . بدء إغلاق موانئ أميركية مع اقتراب العاصفة المدارية "بيريل"... المزيد
  • 08:45 . كتائب القسام تعلن تجنيد آلاف المقاتلين الجدد في صفوفها خلال الحرب... المزيد
  • 07:48 . الإمارات تصدر جواز سفر بصلاحية 10 أعوام لفئة عمرية معينة... المزيد
  • 07:40 . أوكرانيا تعلن إسقاط مقاتلة روسية من طراز “سو-25”... المزيد
  • 07:01 . انقلاب سفينة حربية إيرانية في ميناء بندر عباس... المزيد
  • 06:30 . انخفاض الاحتياطي الأجنبي لـ"إسرائيل" إلى 210.2 مليار دولار في يونيو... المزيد
  • 06:29 . إيران ترفض بياناً عربياً بشأن الجزر الإماراتية المحتلة... المزيد

حملة استنكار واسعة لصور الممثل المصري محمد رمضان مع إسرائيليين في دبي

صورة رمضان مع المغني الإسرائيلي عومير آدم وحمد المزروعي
خاص – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 22-11-2020

تسبب المغرد البذي المحسوب على جهاز الأمن والمثير للجدل حمد المزروعي، في وقوع الممثل المصري محمد رمضان في ورطة جديدة بعد نشر صورة تجمع الأخير بالمغني الإسرائيلي عومير آدم في دبي.

وكان المزروعي قد نشر صورة رمضان على حسابه الرسمي وعلق قائلا: " أشهر فنان مصري مع أشهر فنان إسرائيلي.. دبي تجمعنا"، وذلك قبل أن يحذف التغريدة بعد دقائق من نشرها.

وعلق الحساب الإسرائيلي على الصورة قائلا: " الفن دوما يجمعنا.. النجم المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبي".

كما نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي صورة رمضان مع آدام وعلق قائلا: ما أجمل الفن والموسيقى والسلام! الفنان المصري القدير محمد رمضان مع الفنان الاسرائيلي المتألق عومر أدام في دبي".

ولم يتضح موعد التقاط الصورة، إذ كان المطرب الإسرائيلي عومير آدم في زيارة للإمارات في أكتوبر لحضور احتفالية "عيد البهجة اليهودي" الذي أقيم للجالية اليهودية في دبي.

في حين جاءت تعليقات محمد رمضان متضاربة بشأن الأزمة، إذ كتب تعليقا يقول "لا يهمني اسمك ولا لونك، ولا ميلادك، يهمني الإنسان، ولو مالوش (ليس له) عنوان. أنا لا أعلم أو أسال عن أي إنسان يتصور معي أو أتصور معه، ومش بسأله (لا أسأله) عن دينه أو جنسيته، وربنا خلقنا واحدا"، وسرعان ما حذفه مباشرة.

وعلى الفور تعرض محمد رمضان لحملة هجوم من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وصلت إلى المطالبة بشطبه من نقابة المهن التمثيلية، فقام بنشر فيديو على إنستغرام لكنه حذفه بعد دقائق بسيطة، قال فيه "لا أعلم ولا أسأل عن جنسية من أتصور معه، وأي إنسان أتصور معه لا أعرف اسمه ولا لونه ولا ديانته".

وتابع "كلنا بشر وكلنا ربنا خالقنا، وأنا لا أعرف من يلتقط لي الصور، كل الناس اللي بتطلب (التي تطلب أن) تتصور معايا بتصور (معي أتصور)، وكل جمهوري يعلم ذلك".

هجوم رواد مواقع التواصل

وتعرض محمد رمضان لهجمة شرسة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فعلى تويتر كتب أحد الأشخاص معلقا على الصورة (التطبيع خيانة)، ودشن وهاشتاق حمل عنوان "#محمد_رمضان_خاين".

الإعلامي الإماراتي أحمد الشيبة النعيمي علق مستنكرا: ما لا تستطيع فعله في مجتمعك وتخجل منه، يمكنك ممارسته في #الامارات .. مضيفا: مخجل ما تمارسه الحكومة من "إباحية سياسية" لصالح العدو الصهيوني".

أما صفحة "سينما باراديس" (Cinema paradise) فعلقت على الأمر بأنه تأكيد على شخصية محمد رمضان، وجاء فيها "انتشرت قبل قليل صورة تجمع المدعو محمد رمضان مع المطرب الصهيوني عومير آدم في دبي، هذه الصورة على عكس الجميع أسعدتني كثيرًا، فما هي إلا دليل آخر أثبت رأيي في محمد رمضان أنه ليس فقط ممثلا هابطا ولكنه أيضًا معدوم الهوية والشخصية، هويته هي الشهرة والمال ولا يكترث لأمر الفن ولا القضايا المجتمعية أو قضية سياسية عريقة مثل القضية الفلسطينية. من المفترض أن للفن رسالة، ولكن رسالة محمد رمضان لنا وللجميع هي (مهما صنعت أزداد شهرة، وأينما ذهبت أجني الكثير من الأموال، فلتذهبوا أنتم وقضاياكم والفن إلى الجحيم)".

ونشرت حسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تؤكد على اتصال بين نقيب المهن التمثيلية ورمضان، أوضح من خلاله الأخير، أنه لم يعرف هوية الشخص الذي يعانقه في الصورة، وسوف يمثل أمام النقابة فور عودته لتوضيح الأمر.

وقال محمد سيف الدولة،" حين يحتضن #محمد_رمضان فى صورة فى دبى الممثل الاسرائيلى #عومير_آدام ، فانه يضيف معلومة جديدة عن طبيعة شخصيته، فهو ليس تافها وفنانا هابطا ومحدث نعمة يتفاخر على الدوام بملايينه وسياراته الفارهة، بل هو فوق كل ذلك شخص أمى جاهل، معدوم الثقافة ومجرد من أى وعى او انتماء وطنى".

الكاتب والمحلل السياسي ياسر الزعاترة علق هو الآخر بالقول: " لا يحتاج محمد رمضان إلى صورة مع ممثل إسرائيلي في دبي؛ كي نعرف حجم الابتذال الذي يعيشه كشخص لا يحمل أي رسالة ذات قيمة لمجتمعه وأمته. يكفيه أن يتباهى بسياراته الباذخة أمام مجتمع يطحنه الفقر، وشباب تأكله البطالة، حتى نعرف أي كائن هو ثم يأتي ليبرر سقوطه بحكاية الإنسان والإنسانية!".

في المقابل، لاقت صورة رمضان احتفاء اسرائيلي واسع من كبار النشطاء والمغردين الإسرائيليين.