الهلال الأحمر و"أوتشا" يستعرضان مجالات التعاون والتنسيق بينهما

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 17-09-2014


استعرضت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا"، برامج وخطط الطرفين وتحركاتهما على الساحة الإنسانية الدولية للحد من وطأة المعاناة الإنسانية.
وأكد الطرفان خلال لقاءهما الذي عقد، الأربعاء (16|9)، بمقر الهلال الأحمر، في أبوظبي، على ضرورة تعزيز مجالات التنسيق والشراكة لمجابهة التحديات الإنسانية الراهنة في عدد من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
كما جدد الجانبان عزمهما مواصلة جهودهما الإنسانية والعمل سويا في العديد من الساحات الملتهبة لتخفيف من وطأة الكوارث والأزمات التي يتعرض لها الملايين من البشر، وتم الاتفاق على تعزيز آليات العمل وتبادل الخبرات والمعلومات حول برامج تعزيز قدرات العاملين في الحق الإنساني وتنفيذ المشاريع المتعلقة بتنمية المجتمعات الهشة وتعزيز قدرتها على مواجهة ظروفها الطارئة وصون كرامتها الإنسانية.
يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة كانت قد انضمت في العام 2006 إلى مجموعة المانحين المساندين لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" لتصبح العضو رقم 20 في المجوعة والدولة الوحيدة غير الأوروبية في مجموعة "أوتشا" في ذلك الوقت.



أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 17-09-2014

مواضيع ذات صلة