الإمارات تعلن عن تقديم 114 مليون درهم للاجئين السوريين

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 18-09-2014


أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن تقديم 114 مليون درهم إماراتي بما يعادل 31 مليون دولار لتوفير الغذاء إلى 880 ألف لاجئ سوري.
وكانت وزارة التنمية والتعاون الدولي بالإمارات، قد وقعت ثلاث اتفاقيات مع برنامج الأغذية العالمي، تتيح تقديم المساعدة للنازحين واللاجئين السوريين الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي.
وأفاد مسؤولون في الوزارة في تصريحات صحفية أنه سيستفيد من هذه المساعدة نحو 880 ألف سوري داخل وخارج سورية.
وأوضحوا أن هذه الاتفاقيات تأتي ضمن التعهد الذي كانت قد أعلنته الإمارات بتقديم مبلغ 220 مليون درهم نحو 60 مليون دولار، خلال مؤتمر الكويت الثاني للمانحين للاجئين السوريين مطلع العام الجاري.
وجرى تخصيص المبلغ بالكامل للاستجابة إلى خطة الأمم المتحدة للتعامل مع الأزمة السورية، ''لصالح الأشخاص داخل سوريا''، وخطة الأمم المتحدة للاستجابة الإقليمية للاجئين السوريين ''في الدول المجاورة لسورية''، عبر وكالات ومؤسسات الأمم المتحدة وبرامجها الإنسانية.
وأوضحت الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي بالإمارات أن هناك حاجة ملحة لتقديم الغذاء للأشقاء السوريين سواء في داخل سورية أو خارجها.
واستناداً إلى هذه الاتفاقية الأولى ستقدم دولة الإمارات مبلغ 73,4 مليون درهم، مساعدات غذائية طارئة يستفيد منها نحو 615,8 ألف نازح داخل سورية، منهم 345 ألف طفل، و139 ألفا من النساء.
بينما الاتفاقية الثانية ستقدم الإمارات بموجبها مبلغ 22 مليون درهم، وتستهدف تقديم الغذاء والمكملات الغذائية للأطفال، ويستفيد منها 240 ألف طفل ممن هم أكبر من 6 شهور إلى 5 سنوات داخل سورية، لحمايتهم من خطر الوفاة بسبب سوء التغذية.
وتقدم الإمارات من خلال الاتفاقية الثالثة، مبلغ 18,3 مليون درهم، مساعدات غذائية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن، يستفيد منها 23,8 ألف لاجئ سوري.


أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 18-09-2014

مواضيع ذات صلة