طبيبات مواطنات يتقدمن بشكوى لوزارة الصحة لعدم حصولهن على عمل

الشارقة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 18-09-2014


تقدمت طبيبات مواطنات، بشكوى إلى وزارة الصحة، حول عدم حصولهن، على وظائف بعد انتهاء سنة الامتياز الخاصة بهن، ونيلهن على درجة امتياز في سنة الامتياز.
وقالت صحيفة /الإمارات اليوم/، في عددها الخميس (18|9)، أن الشكوى قدمت إلى وزارة الصحة، وردت عليها الوزارة بالقول إنها "تولي اهتمام كبير بتعيين المواطنين بصفة خاصة، ولكن الوزارة مرتبطة بشواغر معينة ومحدودة وهناك تخصصات نوليها اهتمام أكثر"، موضحا أن نظام تعيين الأطباء في وزارة الصحة لم يتغير، وأن سنة الامتياز معتمدة لدى الوزارة، وأنه تم تعيين الطبيبات الأربعة ذات أعلى الدرجات في عملية التقييم التي أجريت لهن قبل التعيين، وذلك من أصل 14 طبيبة حصلن على سنة الامتياز.
ونوه الريامي بأن "الطبيبات العشرة الأخريات سوف يتم تعيينهن قريبا وهن على قائمة الانتظار والشواغر، ونبحث لهن عن وظائف مناسبة في أماكن قريبة من منازلهن، حيث إن قرارات التعيين تكون من الإدارة العليا في الوزارة وتكون بدراسة وموازنة"، مشددا على أن مثل تلك الشكاوى لا تستند على مبررات واضحة، فالمواطنين لهم الأولوية ونسعى لتوفير شواغر لهم وهم من ضمن أولوياتنا".
وقال "ما يحدث هو أننا نركز في الموازنة على سد الشواغر المطلوبة أولا ثم يتم تعيين بقية الأطباء أصحاب التخصصات التي لا يتوفر فيها شواغر تباعا".



الشارقة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 18-09-2014

مواضيع ذات صلة