الإمارات وصريبا تعززان علاقتهما الاستراتيجية في مجالات حيوية

بلغراد – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 20-09-2014


أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن عمق العلاقة والشراكة مع جمهورية صربيا، حيث اتفق الجانبين على تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم والاقتصاد والصحة.
جاء ذلك خلال لقاء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، في مقر الرئاسة في بلغراد، الجمعة (19|9)، مع توميسلاف نيكوليتش رئيس جمهورية صربيا، حيث أكد الجانبين على علاقات التعاون والصداقة بين الإمارات وصربيا، كما تم بحث سبل تطويرها بما يخدم "المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين".
كما التقى سموه، مع رئيس وزراء صربيا مع الكسندر فوتشيتش، حيث تم الاتفاق على مواصلة تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات، وتوسيع نطاق التعاون في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية والتعليمية والصحية، وأعربا عن سعادتهما للخطوات التي قطعتها العلاقات بين الجانبين، والتي قالا أنها "تأتي في إطار الصداقة والتعاون والمصالح المشتركة".
يشار إلى الإمارات العربية المتحدة، استثمرت على مدى العامين الماضيين مليارات الدولارات في صربيا، منها صفقات لتطوير صناعة الأسلحة الصربية، في الوقت الذي اشترت فيه حصة كبيرة في شركة الطيران الوطنية الصربية، كما وافقت على قروض بمليارات الدولارات للحكومة الصربية.



بلغراد – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 20-09-2014

مواضيع ذات صلة