أحدث الأخبار
  • 09:15 . شباب الأهلي دبي يعلن انتقال اللاعب مهدي قائدي إلى الاستقلال الإيراني على سبيل الإعارة... المزيد
  • 09:14 . السعودية: مطلوب أمني يفجر نفسه ويصيب أربعة أشخاص بجدة... المزيد
  • 09:13 . قطر تتعهد بإعادة إعمار البيوت المهدمة خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة... المزيد
  • 09:12 . "الاتحادية للموارد البشرية" تعيد تشكيل مجلس شبابها... المزيد
  • 09:12 . تأجيل انعقاد جلسة للبرلمان اليمني بسبب التطورات العسكرية في شبوة... المزيد
  • 09:11 . سيول وفيضانات تهدم مئات المنازل شمالي السودان... المزيد
  • 07:06 . رئيس الدولة يدعو شباب الإمارات إلى التمسك بالقيم والعادات والثوابت الأصيلة... المزيد
  • 07:04 . بسبب الجفاف.. انخفاض مياه نهر الراين في ألمانيا وسط تحذيرات من تداعيات كارثية (صور)... المزيد
  • 04:29 . الذهب على طريق تسجيل رابع زيادة أسبوعية بفعل تراجع الدولار... المزيد
  • 04:29 . النفط يتجه نحو تسجيل مكاسب أسبوعية مع انحسار مخاوف الركود... المزيد
  • 04:28 . "إسرائيل" تطالب روسيا بعدم التدخل في الانتخابات البرلمانية المقبلة... المزيد
  • 12:12 . واشنطن تحمل روسيا مسؤولية وقوع أي حادث نووي في أوكرانيا... المزيد
  • 12:12 . المبعوث الأمريكي إلى اليمن يزور الإمارات لإعادة الهدوء إلى شبوة... المزيد
  • 12:11 . 12 منظمة تطالب الإمارات بتنفيذ توصيات اللجنة الأممية لمناهضة التعذيب... المزيد
  • 11:23 . قطر تنفي مقتل أحد مواطنيها شمالي تونس... المزيد
  • 10:55 . "إعمار" تستحوذ بالكامل على "كريك هاربور" مقابل 7.5 مليار درهم... المزيد

ضجة كبيرة على مواقع التواصل على خلفية خضوع الفنانة أحلام للحجر في الكويت.. مالقصة؟

الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي
خاص – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 12-01-2022

أثارت الفنانة الإماراتية، أحلام الشامسي، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب خضوعها للحجر ومنعها من مغادرة الكويت، في حين أن الفنان القطري فهد الكبيسي غادر بدون خضوعه لهذا الإجراء، بحسب قولها.

وفي مقاطع فيديو نشرتها الفنانة أحلام على حسابها بموقع "تويتر"، تقول إنها وصلت إلى الكويت لحضور حفل زفاف، لكنها لم تستطع مغادرة البلاد عقب ذلك، إذ طُلب منها أن تخضع للحجر الصحي لمدة 72 ساعة، بينما المغني القطري فهد الكبيسي تمكن من مغادرة البلاد بعد الحفل من غير حجر صحي.

هذي قصتي مع الحجر في الكويت ليش انا انحجر في حين ان فهد غادر وحنا وصلنا في نفس اليوم #الكويت دوله عدل وهذا خطابي لسمو الامير الشيخ نواف الاحمد وولي عهده الشيخ مشعل الاحمد ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!! pic.twitter.com/Ma8ceLlcd2

— A H L A M 🇦🇪 #Ahlam2021 (@AhlamAlShamsi) January 9, 2022

وقالت أحلام: "أوجه رسالة إلى الوالد سمو الأمير نواف الأحمد، وإلى سمو ولي العهد مشعل الأحمد، الله يحفظهما، ليش أنا أحلام الإمارتية أنحجز وأنحجر 3 أيام؟ في حين أن الفنان فهد الكبيسي وصل في نفس اليوم وغادر ثاني يوم. الكويت⁩ دولة عدل، وأتمنى ألاقي رد".

وأضافت: "وصلت الكويت أمس في طيارتي الخاصة وكان عندي فرح، وفي المطار لم يتم إبلاغنا بالحجر، وأنا سكنت في نفس الفندق الذي سويت فيه الفرح، وأنا وصلت على طائرة خاصة، وأنا واخدة كل اللقاح، وأول ما وصلت سويت تحليل وسويت فحص وكل أموري تمام".

وتابعت: "أنهيت الفرح وكنت راح أسافر والطيارة ناطرتني في المطار، جيت أطلع قالوا لي أنتي في الحجر، قلت على عيني وراسي القانون، لكن اليوم اكتشف أن فهد الكبيسي ركب طيارته وتوجه إلى بلده ووصل إلى الدوحة بينما أنا أنتظر".

تصريحات أحلام دفعت الكبيسي للرد عليها حيث قال في مقطع فيديو له: لقد وصلت الكويت وطلبوا مني شهادة التطعيم وشهادة PCR وختموا لي جواز سفري ودخلت البلاد، ويوم دخلت الكويت قمت بعمل PCR آخر قبل الزواج، وبعد الزواج خرجت من الكويت وختموا لي جواز سفري وسافرت بكل بساطة.

توضيح .. pic.twitter.com/ZkkJC7RJ7d

— فهد الكبيسي (@FahadAlkubaisi) January 9, 2022

بدورها، ردت وزارة الداخلية الكويتية على هذا الموضوع، من دون تسمية أحد، طالبة فتح تحقيق بـ"دخول وخروج مطرب خليجي".

صورة

وأعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية عن تشكيل لجنة تحقيق فورية بشأن دخول وخروج مطرب خليجي دون الالتزام باجراءات بروتوكول الحجر الصحي وتطبيق "شلونك".

وأشارت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني انه يجري الآن اتخاذ الاجراءات اللازمة ضد المذكور لمخالفته بروتوكول الحجر الصحي.

كما تلقت وزارة الداخلية بلاغا من وزارة الصحة ضد مطربة خليجية ومرافقيها لمخالفتهم بروتوكول الحجر الصحي. ويجري اتخاذ الاجراءات القانونية.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الكويتية اتخاذها إجراءات قانونية ضد فنانَين خليجيين ومرافقيهما، دون تسميتهم، وذلك "لعدم التزامهم بإجراءات التسجيل في تطبيق "شلونك"، وبروتوكول الحجر الصحي بعد وصولهم البلاد".

صورة

ضجة واسعة

وأثارت القضية ضجة واسعة وردود فعل وسجال شديد، وسط تساؤلات عديدة حول الإجراءات الصحية في الكويت وفعاليتها، وكيفية تطبيقها على المشاهير بشكل خاص. واعتبر مغردون ما حصل "مثالا على سهولة تخطي القوانين في البلاد".

وتفاعل كويتيون مع غضبة الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي بشأن التمييز في المعاملة من قبل أفراد في السلطات الكويتية، بشأن حجرها الصحي في أحد الفنادق، في حين انتقد الكثير مناشدتها وإثارة القضية معتبرين ذلك مخالف للقوانين الكويتية.

وتصدر وسم #كلنا_أحلام المرتبة الأولى في السعودية والكويت والإمارات، وقال المغرد الكويتي بن ثالث: "سفالة منقطعة النظير تمارس ضد المواطنة الاماراتية أحلام".

وعلى وقع التضامن، ثار خلاف كبير بين الإعلامية الكويتية فجر السعيد وشقيق الفنان حسين الجسمي صالح الجسمي، بعد أن قامت الأولى بمهاجمة أحلام، ما أدّى إلى خلاف كويتي إماراتي.

وهاجمت فجر السعيد أحلام بالقول: باختصار لمن لا يريد أن يفهم … لا يجوز وفق القانون الكويتي مناشدة سيدي صاحب السمو والمناشدة تكون للوزراء لأن صاحب السمو وفقاً للدستور يمارس صلاحياته من خلال وزرائه ولأنه ذاته لا تمس فالمخاطبة أو المناشدة تكون للوزراء كل باختصاصه”.

ورد شقيق الفنان الإماراتي حسين الجسمي على فجر السعيد بالقول: “أكدت الداخلية الكويتية في بيانها حديث أحلام، ولكن ما يثير تساؤلي هو ما نشرته فجر السعيد في تغريداتها كأنها وزيرة الإعلام أو شي أكبر من ذلك متطرقة للذات الأميرية، ماذا يحدث ولِمَ كل هذه الضجة من فجر؟ أيعقل أن تتناسى بسهولة ما قامت به أم فاهد تجاهها؟”.

وقال الجسمي في الفيديو: “فجر السعيد إنتي شو مشكلتك بسرعة ما انقلبتي مسوية سلسة تغريدات تهاجمي فيها أحلام عشان نادت سمو الأمير! أيش فيها لما نادت سمو الأمير أو ولي العهد؟، إحنا في الدول الخليجية اللي حببنا لقادتنا وشيخونا أنهم قريبين جداً من الشعب وملامسين للشعب ونتكلم معهم بأسمائهم وألقابهم المحببة إليهم ما في شيء لو نادت أميرة الكويت”.