التعاون الأمني مع دولة خليجية ساهم في القبض على عصابة لسرقة السيارات

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 28-09-2014

تمكنت شرطة إمارة دبي، بالتعاون مع إحدى الدول الخليجية المجاورة، من إلقاء القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات الفارهة، يتزعمها خليجي، بعد الحصول عليها عن طريق الحيلة من مكاتب تأجير.

وأوضح مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي اللواء خليل ابراهيم المنصوري، في تصريحات له اليوم الأحد (28|9)، أن العصابة نفذت 10 جرائم، منها سرقتان في دبي، وهربت السيارات إلى دولة مجاورة، لكن تمكن فريق العمل في القضية من القبض عليهم واستعادة جميع المركبات المسروقة.
وأشار اللواء المنصوري، أنه وفور التبليغ عن الحادثة، تم تكليف فريق بالانتقال إلى تلك الدولة بعد التواصل والتنسيق مع السلطات هناك، واستصدار إذن من النيابة العامة وتمكن الفريق من التوصل إلى مكانه والقبض عليه بمساعدة أجهزة الشرطة هناك، وأقر المتهم خلال استجوابه بأنه نفذ جرائمه لمصلحة خليجي في الإمارات، طلب منه سرقة السيارات ونقلها مقابل 10 آلاف درهم لكل سيارة.
وقام بعدها رجال المباحث بتتبع الرأس المدبر للعملية الخليجي الذي أرشد عنه المتهم الأول، وتبين أنه من أصحاب السوابق ويقيم في إمارة أخرى.
وأضاف أنه تم إعداد كمين للمتهم بالتنسيق مع جهاز الشرطة في تلك الإمارة، وتم ضبطه متلبساً بحيازة إحدى السيارات المسروقة، وباستجوابه أقر بتشكيل العصابة وتهريبه عدداً من السيارت إلى الدولة الخليجية التي ضبط فيها المتهم الأول، وحرص على إيقافها في مواقف مختلفة حتى لا يثير اشتباه الشرطة هناك.
وأشار إلى أن فريق العمل انتقل مجدداً إلى تلك الدولة، للبحث عن السيارات في المواقف التي أرشد عنها زعيم العصابة، وتم بالفعل العثور على جميع السيارات بمساعدة السلطات هناك واتخاذ كل الإجراءات لإعادتها إلى المكاتب التي سرقت منها.

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 28-09-2014

مواضيع ذات صلة