عبدالله بن زايد يبحث مع عقيلة صالح الأوضاع في ليبيا

نيويورك – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 28-09-2014


عقد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي لقاء في نيويورك مع رئيس البرلمان الليبي، عقيلة صالح عيسى وذلك على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وتم خلال اللقاء تناول مستجدات الأوضاع في ليبيا وتطورات الأوضاع في المنطقة إضافة إلى الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب في المنطقة.
وكان الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، قد عقد يوم الأربعاء الماضي لقاءً في نيويورك، مع المبعوث الأممي إلى ليبيا بيرناردينو ليون، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث معه بحث تطورات الأوضاع في ليبيا، والدور الهام الذي تلعبه منظمة الأمم المتحدة وبعثتها لتقديم الدعم لليبيا، ومساعدتها لتحقيق الأمن والاستقرار.
وتتهم أطراف ليبية كبيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالتدخل في شؤونها الداخلية، حيث أكد المؤتمر الوطني الليبي في الـ 22 من سبتمبر الحالي أن لجنة التحقيق في حادثة القصف الجوي الذي تعرضت له العاصمة الليبية طرابلس في أغسطس/ آب الماضي، سلمت تقريرها للمؤتمر.
وذكر التقرير أن دولتا الإمارات العربية المتحدة ومصر تورطا في قصف طرابلس، وأن طائرات إماراتية شنت غارات جوية على مدينة طرابلس، وتم إقلاعها من مطارات مصرية.


نيويورك – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 28-09-2014

مواضيع ذات صلة