أحدث الأخبار
  • 12:19 . النفط يرتفع بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية... المزيد
  • 11:27 . إعلام: وصول ضباط إماراتيين إلى جزيرة سقطرى اليمنية... المزيد
  • 11:08 . "المركزي" مستعد للتدخل لمساعدة أي منشأة في الحصول على تأمين... المزيد
  • 10:54 . "الأرصاد" يحذر من تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية... المزيد
  • 10:34 . "لا حرية للتعبير".. أمريكا تواصل قمع المظاهرات الطلابية الداعمة لفلسطين... المزيد
  • 10:22 . لمواصلة الإبادة في غزة.. الاحتلال يشكر الشيوخ الأمريكي على إقراره المساعدة العسكرية... المزيد
  • 10:19 . أرسنال يسحق تشيلسي بخماسية ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً... المزيد
  • 12:51 . على حساب الهلال السعودي.. العين يبلغ نهائي أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه... المزيد
  • 09:49 . تقرير: أبوظبي تشارك بنقل الفلسطينيين من رفح تمهيداً لاجتياحها من قبل الاحتلال... المزيد
  • 09:40 . جوجل تطرد 20 موظفًا احتجوا على صفقة مع الاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 09:39 . أمير الكويت يبدأ زيارة رسمية إلى الأردن... المزيد
  • 08:25 . تسعير خام دبي لشهر يوليو بخصم 0.10 دولار عن خام عمان... المزيد
  • 08:20 . استثنى "سكاي نيوز".. السودان يعيد عمل مكاتب قناتي العربية والحدث السعوديتين... المزيد
  • 07:18 . النفط يتراجع إثر تقييم تداعيات العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران... المزيد
  • 07:15 . أبو عبيدة: سنواصل ضرباتنا ومقاومتنا ما دام عدوان الاحتلال مستمراً... المزيد
  • 07:01 . الإمارات وعُمان توقعان شراكات استثمارية بـ 129 مليار درهم... المزيد

انتقادات وسخرية من "ضاحي خلفان" لدعوته المواطنين للتقشف والعودة للحياة البدائية

ضاحي خلفان - أرشيفية
رصد خاص – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 17-06-2022

تعرض الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي لانتقاد واسع بسبب سلسلة تغريدات تهكمية، على خلفية انتقاده رفاهية المواطنين البسطاء من عامة الشعب، في محاولة منه لتقديم مقترحات لمواجهة أزمة الغلاء في البلاد، والتي طالت المواد الغذائية والوقود، والكهرباء والمياه، وأشياء أخرى.

وقال خلفان في تغريدة على تويتر"، "شخصيا لم اشتر سيارة لي حتى اصبحت برتبة مقدم وثالث مسؤول في هيكل القيادة العليا لشرطة دبي ..بينما بعض الزملاء اول ما علقوا نجمة اشتروا أغلى سيارة".

وفي تغريدات أخرى مبطنة، حملت في طياتها رسائل للمواطنين، طالب ضاحي خلفان المواطنين الإماراتيين بالتقشف والعودة إلى الحياة البدائية.

وقال في سلسلة تغريدات، "لدي اقتراح بالنسبة لموضوع غلاء الوقود للسيارات، ألا وهو تخفيف استخدام السيارات وعدم قطع مسافات طويلة.. ما زاد على عشرين كيلو. .خله اون لاين وفك عمرك".

وأضاف "أما المواد الغذائية، فلتكن وجبة رئيسة واحدة فقط اما الصباح والعشاء فشاطر ومشطور وبينها خضار، أو جبن أو فتافيت دجاج".

وتابع: "عود نفسك على تخفيض تكاليف المعيشة 45% إن أمكن..جرب ستنجح..  الأقساط الشهرية التي ندفعها مرغمين لشركات السيارات بالمليارات.. لو حفظنا هذه المبالغ لسنوات التقاعد افضل".

وأردف " أنا نذهب من جميرا الى دبي سيرا على الاقدام ذهابا وايابا...اليوم فيه شارع للدرجات الهوائية خصصه بوغيث للتنقل.. خل البنزين في المحطة".

ورداً على ذلك، قال الكاتب خالد بن ثاني، إن "مواطن دولة تتبرع للشرق والغرب (الإمارات) واغتنى ملايين البشر منها (إشارة للمقيمين) من حقه يعيش أحسن عيشه ويسكن أحلى بيت ويركب أحسن سيارة ويأكل أفخم أكل".

من جانبه، علق الدكتور محمد بوشنين، على تغريدة خلفان بالقول: "المواطن المتألم من تغريدات اليوم حرفياً قال لي والله بعض الأحيان ما أقدر أداوم لأنه السيارة ما فيها بترول ويقول والله حارم عيالي حتى من المولات للظروف المادية ويطلع لنا مسؤول يستخف فينا نحن بشر دم ولحم".

المغرد "بن ثالث" وجه انتقادات لاذعة لضاحي خلفان لانتقاده الناس البسطاء من الناس، مستغرباً في تسجيل مصور من بعض الظواهر الاجتماعية السيئة التي تحاول النيل من شريحة كبيرة من المجتمع، تواجه اليوم ظروف صعبة للغاية.

الكاتب أحمد أميري سخر في معرض رده على ضاحي خلفان قائلاً: "الامر يحتاج الى قدوات، فالتغيير الكبير في نمط المعيشة لجمهور الناس يحدث من خلال اقتدائهم برموز المجتمع ومشاهيره، ولا يمكن للفرد العادي ارتداء كندورة مرقعة ونعل ممزق والناس العاديين من حوله يرتدون كنادير جديدة واحذية تلمع".

الناشط عبدالله الطويل، علق على خلفان بالقول: " الفريق ضاحي خلفان يضع حلولاً تقشفية للمواطن الإماراتي لمواجهة غلاء الأسعار وظروف الحياة المعيشية الصعبة التي يمر فيها المواطن الإماراتي".

وأضاف "الكثير من المواطنين وجدوا في التغريدات سخرية وتراقص على أوجاع المواطنين الذين أثقلتهم ظروف الحياة والغلاء الفاحش والبطالة".