المتحدث باسم قوات حفتر يعترف بمشاركة “طائرات صديقة” في قصف طرابلس

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 146
تاريخ الخبر: 19-04-2019

المتحدث باسم قوات حفتر يعترف بمشاركة "طائرات صديقة" في قصف طرابلس ـ (فيديو) | القدس العربي

اعترف أحمد المسماري، الناطق باسم مليشيات خليفة حفتر، الخميس، بمشاركة “طائرات صديقة” في ضرب أهداف لحكومة الوفاق الوطني في منطقة السواني والعزيزية والسواني جنوب غرب طرابلس.

وقال المسماري في مؤتمر صحافي من مدينة بنغازي بشرق ليبيا، إنه بالإضافة للطائرات الصديقة، فقد قصفت طائرات عمودية عدة مواقع “معادية” في عدة محاور جنوب غرب العاصمة وفق وصفه.
واعترف الناطق باسم حفتر بمقتل أربعة من المسلحين التابعين لقواتهم وإصابة ستة آخرين في هجوم قوة حماية الجنوب على قاعدة تمنهنت شمال مدينة سبها، جنوب ليبيا.
وكانت قوة تابعة لحكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، أعلنت الخميس، سيطرتها على قاعدة تمنهنت الجوية (30 كم شرقي مدينة سبها) جنوبي البلاد.
جاء ذلك في بيان لـ”قوة حماية الجنوب” التي تم تشكيلها بعد بدء العمليات العسكرية لخليفة حفتر في الجنوب وأغلب عناصرها من التبو، نشرتها على صفحتها الرسمية بـ”فيسبوك”.
وقالت القوة بأن “السيطرة على القاعدة جاءت تنفيذاً لتعليمات القائد الأعلى للجيش الليبي (فايز السراج) وفي اطار عملية بركان الغضب (عملية عسكرية أطلقتها قوات الوفاق لصد هجوم خليفة حفتر على العاصمة مؤخرا) لتطهير المدن الليبية”.

وعلى مدار السنوات الماضية كشفت تقارير مشاركة مقاتلات إماراتية ومصرية بقصف أهداف في ليبيا في إطار مساعدة مليشيات حفتر على ضرب الثورة الليبية.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 146
تاريخ الخبر: 19-04-2019

مواضيع ذات صلة