الإمارات تمول مشاريع بالدقهلية في مصر بمليار جنيه

الصورة أرشيف
القاهرة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 18-09-2014


قال عمر محمد الشوادفي، محافظ الدقهلية في مصر، إن المشاريع التي تمول إنشاءها دولة الإمارات في المحافظة، وتشرف على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالمحافظة، تتعدى قيمتها المليار جنيه، وفقاً لبوابة الأهرام المصرية.
وأضاف المحافظ، أن كوبرى ومزلقان طلخا ضمن المشاريع حيث سيتم الانتهاء منه في مارس ٢٠١٥ المقبل بتكلفة ١٥٠ مليون جنيه، حيث بلغت نسبة التنفيذ ٤٠٪.
وأشار إلى أن المشروعات التي تمولها الإمارات في المحافظة تضم إنشاء مدينة الشيخ زايد السكنية بتكلفة إجمالية تبلغ ٦٠٠ مليون جنيه بخلاف المرافق والخدمات لبناء ١٧٩ عمارة سكنية تضم ٤٢٧٢ شقة سكنية، وسيتم وضع اشتراطات لتأجيرها للشباب المتزوج محدود الدخل لضمان عدم إعادة بيعها، فيما تم تنفيذ ٣٥٪ من المدينة المقرر الانتهاء منها خلا ١٥ شهر.
وأوضح بأن مشاريع الإمارات في المحافظة تضم أيضًا إنشاء ١٠ مدارس لمختلف المراحل التعليمية تضم كل منها من ١٢ إلى ٣٣ فصلا دراسيا، بتكلفة إنشائية ٤٠ مليون جنيه، حيث تبدأ الدراسة في ٤ مدارس بالفعل هذا العام الدراسي، وتشمل كافة القاعات للأنشطة الرياضية والموسيقية والفنية.
وأكد المحافظ، أن الإمارات تمول إنشاء ٣ وحدات صحية بتكلفة ١٢ مليون جنيه، معبراً عن إشادته بقيادة الإمارات والدعم اللامحدود الذى تقدمه للمصريين وخاصة بعدما وصفها بثورة ٣٠ يونيو، واعتبر أن الشعب المصري حمى بثورته الأخيرة الأمة العربية والإسلامية من التقسيم والتفتت.


القاهرة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 18-09-2014

مواضيع ذات صلة