أحدث الأخبار
  • 12:18 . مطارات دبي تعيد فتح إجراءات تسجيل المسافرين المغادرين من المبنى ثلاثة... المزيد
  • 12:17 . إندونيسيا تغلق مطارا قريبا من بركان ثائر وتجلي آلاف السكان... المزيد
  • 12:14 . اليمن.. تسجيل أول حالة وفاة جراء منخفض جوي في حضرموت... المزيد
  • 10:55 . رئيس الدولة: سلامة المواطنين والمقيمين على رأس أولوياتنا... المزيد
  • 10:54 . ريال مدريد يجرد مانشستر سيتي من لقبه ويتأهل لنصف نهائي أبطال أوروبا... المزيد
  • 10:53 . "دانة غاز" تحجب التوزيعات وتنتخب مجلس إدارة لمدة ثلاث سنوات... المزيد
  • 10:52 . "موانئ دبي" تؤكد استمرار جميع العمليات بميناء جبل علي رغم سوء الأحوال الجوية... المزيد
  • 10:47 . المغربي سفيان رحيمي يقود العين للفوز على الهلال السعودي برباعية في أبطال آسيا... المزيد
  • 09:17 . "فيفا": خروج برشلونة يؤهل أتلتيكو مدريد إلى "مونديال الأندية 2025"... المزيد
  • 09:02 . الإمارات تتعهد بتقديم 100 مليون دولار لدعم السودانيين... المزيد
  • 08:51 . مجلس الوزراء يمدد "العمل عن بُعد" الخميس والجمعة لموظفي الحكومة الاتحادية... المزيد
  • 07:42 . "الداخلية" تعلن انتهاء المنخفض الجوي وتحسن الأحوال الجوية... المزيد
  • 07:06 . مركز حقوقي: أبوظبي تمارس ضغوطاً وانتهاكات ضد محامي أعضاء "الإمارات 84"... المزيد
  • 06:57 . البحرية الإيرانية: سنرافق سفننا التجارية من خليج عدن إلى قناة السويس... المزيد
  • 06:21 . جرائم غير مرئية.. قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على خمسة آلاف جنين أطفال أنابيب في غزة... المزيد
  • 05:39 . خبير أرصاد: "الاستمطار الصناعي" وراء فيضانات الإمارات... المزيد

هل دخل الحاخام الإسرائيلي "يعقوب" السعودية بجواز سفر إماراتي؟

الحاخام الإسرائيلي يعقوب في السعودية - تويتر
متابعة خاصة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-10-2021

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً جديداً للحاخام اليهودي الإسرائيلي يعقوب يسرائيل هرتزوغ، وصور لأماكن مختلفة وهو يتجول في أحد شوارع العاصمة السعودية الرياض، فيما رجح بعض المغردين زيارته بجواز سفر إماراتي وليس إسرائيلي.

ويظهر في هذا المقطع الحاخام الإسرائيلي، داخل سيارة، رفقة أشخاص لم تكشف هويتهم، بينما يبدو من خلال لباس السائق أنه سعودي.

يقول مصور الفيديو إنهم يتجولون في العاصمة الرياض، قبل أن يتوجهوا إلى "الرومانسية" من أجل تناول وجبة الغداء، قبل أن يوجه عدسة كاميرا الهاتف إلى الحاخام، الذي عبر عن سعادته بالتواجد في المملكة، على حد تعبيره.

#حاخام_في_الرياض
الحاخام يعقوب برفقة سعوديين
يتجولون في شوارع الرياض !!

لا بد أن يكون هناك موقف سريع من الحكومة السعودية تجاه هذه المهزلة ، والإعلان عنها زجراً لمن تسول له نفسه تكرار هذا الانحطاط pic.twitter.com/iQTYBojG50

— H | A | M | A | D (@ihmdi) October 19, 2021

 

وقال الحاخام في هذا المقطع، "السلام عليكم، أبارك للمملكة السعودية وأبارك للسعوديين وللملك سلمان ولمحمد بن سلمان وللجميع".

في السياق نفسه، نشر الناشط الإسرائيلي المدعو إيدي كوهين، صوراً جديدة للحاخام الإسرائيلي، على صفحته الشخصية على تويتر، تبين أنه يتواجد في السعودية، وقد قال كوهين إن هذه الصور بعثها لـ"كل من لا يصدق تواجد الحاخام في قلب السعودية"، وقد أرفق الصور بعبارات تدعو إلى التطبيع مع الاحتلال.

وشكك الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تواجد الحاخام بالسعودية، واستبعد العديد من السعوديين أن يكون يعقوب يسرائيل قد دخل أرض المملكة بجواز سفر إسرائيلي، لكن آخرون رجحوا أن يكون قد دخل عبر الإمارات وبجواز سفر إماراتي.

وقال الناشط خالد شلوان، في تغريدة على تويتر رداً على كوهين بالقول:" عادي يدخل السعودية ب الجواز الثاني حقه وليس بالجواز الإسرائيلي" في إشارة إلى امتلاك الحاخام يعقوب جواز سفر إماراتي.

وغرد آخر "أي أحد معه جواز سفر غير الجواز الإسرائيلي يقدر يدخل أي دولة ليست مطبعة مع الصهيونية شيء بديهي..".

وكتب آخر" غريب شكله دخل بجواز إماراتي أو أمريكي".

صاحبة حساب "تارا" أكدت هي الأخرى استحالة دخول الحاخام اليهودي إلى السعودية بجواز سفر إسرائيلي، مؤكدة أن دخوله إليها جاء بجوازه الأمريكي أو ممكن جواز إماراتي".

سعاد السلمي غردت بالقول: كل العالم يعلم أن الاسرائيليين مزدوجين الجنسية لديهم أكثر من جواز، من المؤكد أنه دخل السعودية بالجواز غير إسرائيلي".

صاحب حساب "مطبات" قال إنه خلال السنوات القادمة بالخليج كافة سنرى مثل هذه العاهات يتجولون في عواصم دول الخليج طالما والصهيوني يحمل الجواز الإماراتي"، مشيراً إلى أن بوظبي تعطيهم الجوازات الإماراتية.. والقانون سوف يعطيهم الحق بالدخول لهذه الدول".

وكان حساب “إسرائيل بالعربية” نشر في فبراير الماضي، شريط فيديو للحاخام يعقوب يسرائيل هرتسوغ. وهو يدعو لشفاء ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الذي خضع لعملية جراحية.

وأرفق الحساب الفيديو بتغريدة قال فيها “كبير حاخامات الجالية اليهودية في دول الخليج يعقوب يسرائيل يصلي لأجل شفاء سمو. الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي..”.

وكانت القناة 12 الإسرائيلية قالت، في نوفمبر الماضي، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، بنيامين نتانياهو، زار السعودية سرا. حيث التقى ولي العهد، قبل أن تنفي الرياض صحة هذه المعلومات. إلا أن صحيفة جوروزالم بوست نشرت في يناير تقريرا قالت فيه إن نتانياهو لمّح، ولأول مرة، حول زيارته إلى السعودية يناير الماضي.

والأربعاء، ذكر موقعا معاريف و"والاه" الإسرائيليّان، نقلاً عن مصادر أميركية وعربية، أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بحثت في سبتمبر الماضي، مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مسألة انضمام السعودية إلى اتفاقيات أبراهام، وتطبيع علاقاتها مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب موقع "معاريف"، فقد بحث مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان مسألة تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية مع وليّ العهد السعودي محمد بن سلمان، بعد لقائه إياه في 27 سبتمبر، في أثناء زيارة سوليفان للملكة السعودية.

وأضاف الموقع أن بن سلمان، بحسب مصادر أميركية وعربية، قال الموقع إنه تحدث معها، لم يرفض الفكرة قطعياً.